اسواق العربEconomy

الحاضنة التكنولوجية NGT الناصرة تفوز بمناقصة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحاضنة التكنولوجية NGT الناصرة تفوز بمناقصة وزارة الصناعة لعشر سنوات

الفوز في المناقصة يعتبر خطوة هامة جداً وإنجازاً كبيراً للوسط العربي وخاصة لجمهور العلماء والباحثين المبادرين والمستثمرين العرب

الاستثمار في الصندوق والحاضنة يعني استثماراً في مشروع اقتصادي علمي رائد الاول والوحيد من نوعه في الوسط العربي في البلاد له عوائد اقتصادية للمستثمر


أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل من خلال المكتب العالم الرئيسي للوزارة عن فوز الحاضنة التكنولوجية NGT في الناصرة بمناقصة تشغيل الحاضنة التكنولوجية لعشر سنوات. ويأتي هذا الفوز بعد أن نشرت الوزارة مناقصة عامة لتشغيل الحاضنة كواحدة من بين 25 حاضنة تكنولوجية في البلاد.

 
نصري سعيد
ويعتبر الفوز في المناقصة خطوة هامة جداً وإنجازاً كبيراً للوسط العربي في البلاد وخاصة لجمهور العلماء والباحثين المبادرين والمستثمرين العرب خاصة في ضوء تنافس شديد مع 20 مجموعة صناعية واستثمارية عملاقة رائدة في البلاد والعالم. ومع اعلان الفوز في المناقصة أعلن مدير عام الحاضنة التكنولوجية المهندس نصري سعيد وهو اول عربي يشغل منصب مدير عام حاضنة تكنولوجية في البلاد عن تأسيس صندوق استثمار بقيمة 100 مليون شيكل بهدف الاستثمار في مجالات مختلفة في الوسط العربي وبرأس مال محلي وعالمي. ويجمع الصندوق الاستثماري NGT-بين رأس المال الشخصي وبين استثمارات على أساس امتياز من وزارة الصناعة والتجارة لتشغيل حاضنة تكنولوجية لعشرة سنوات جديدة، وهو امتياز يَمنَح المستثمرين والمبادرين المنضمين إليها أفضليات مميزة.

التطوير الاقتصادي
الاستثمار في الصندوق والحاضنة يعني استثماراً في مشروع اقتصادي علمي رائد، الاول والوحيد من نوعه في الوسط العربي في البلاد له عوائد اقتصادية للمستثمر ويمنح مجموعة كبيرة من العلماء الباحثين والمختصين العرب الفرصة لتطوير مُنتجات تكنولوجية حيوية، وتحضيرها لتُسجل كاختراع ويتم تسويق المُنتَج لاحقاً من خلال شركة مساهمة تُبنى لكل فكرة أو مشروع على حدة, مما يساهم في تطوير المجتمع العربي في البلاد من النواحي الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.
يجب التنويه أن الصندوق اقيم بمبادرة وبادارة المهندس نصري سعيد والمحاسب نزار مشيعل اصحاب تجربة غنية على مدى سنوات في مجال التطوير الاقتصادي والاستثمار، إدارة حاضنات ومبادرات تكنولوجية واقتصادية، تجنيد موارد في صناديق المال وشركات الاستثمار وإقامة وإدارة الشركات الناشئة Start Up، وتم تجنيد 50 مليون شاقل حتى الان من مستثمرين محليين وأجانب، وسيتم استكمال الصندوق حتى نهاية السنة الحالية.

كلمات دلالية