الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

دوري XL بالتعاون مع مركز آمان يؤكدون: لا للعنف.... يلا نتصالح

كل العرب
نُشر: 24/07/12 14:04,  حُتلن: 17:03

65% من حوادث العنف في البلاد تحدث في الوسط العربي أي ضعف نسبة العرب من السكان في البلاد

50% من حوادث القتل في البلاد تحدث في الوسط العربي اضافة لعمليات الاجرام المختلفة كحمل السلاح واستخدامه

يساهم دوري XL في تطوير الإرادة وتحقيق الأهداف من خلال وضع الأهداف ومحاولة تحقيقها كذلك فإن مثل هذه المبادرات تساهم مساهمة كبيرة في تطوير وصقل شخصية الطلاب والشباب من خلال هذه اللقاءات الخاصة والمميزة. ما يميز دوري XL هذه السنة هو التعاون مع مركز آمان التابع لجمعية الرفاه في المثلث الجنوبي. تتمثل نشاطات المركز بالعمل على مكافحة العنف في الوسط العربي، كما أنه يقوم بتطوير وتنفيذ خطط تربوية واجتماعية لمكافحة العنف في الوسط العربي.

الهدف من التعاون رفع الشعار " نحن ضد العنف...يلا نتصالح "
عن المركز:
تأسس مركز أمان التابع لجمعية الرفاه في عام 2010 في المثلث الجنوبي، وتتمثل نشاطاته بالعمل على مكافحة العنف في الوسط العربي، كما أنه يقوم بتطوير وتنفيذ خطط تربوية واجتماعية لمكافحة العنف في الوسط العربي.

الحاجة لهذا المركز:
إن من اولويات المجتمع العربي في البلاد مكافحة العنف المستشري فيه، بعد أن كان لهذا العنف الاثر السلبي والعائق الاكبر امام تطور المجتمع العربي في البلاد، مهنيا، اقتصاديا، ناهيك عن المساس بالامن الشخصي. وبنظرة سريعة وخاطفة للمعطيات، تجد أن 65% من حوادث العنف في البلاد تحدث في الوسط العربي أي ضعف نسبة العرب من السكان في البلاد، كما أن 50% من حوادث القتل في البلاد تحدث في الوسط العربي اضافة لعمليات الاجرام المختلفة كحمل السلاح واستخدامه، العنف بين المراهقين وحوادث الطرق والتي هي ايضا في تزايد كبير ومطرد .
ع.ع.

مقالات متعلقة