الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

وزير البناء والإسكان يرد على إستجواب صرصور بخصوص تدنيس قبور راس العين

كل العرب
نُشر: 24/07/12 13:18,  حُتلن: 13:35

رد وزير البناء والإسكان آريئيل آطياس:

الوزارة تعمل على إيجاد بدائل هندسية من أجل إتمام شق الشارع المهم والحيوي من أجل تسويق عشرات آلاف الوحدات السكنية

عقب الكشف عن وجود قبور في ألأرض التي يمر منها شارع رقم 10 تم وقف العمل في المقاطع حرصاً على الحفاظ على القبور المتواجدة في ألأرض 

وصل ظهر اليوم بيان صحفي صادر عن الشيخ النائب ابراهيم صرصور، وجاء فيه:" رد وزير البناء والإسكان عضو الكنيست آريئيل آطياس على الإستجواب الذي كان وجهه الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، حول تدنيس مقبرة مجدل صادق الإسلامية من قبل أحد الشركات التي تقوم بشق شارع رقم 10 والذي يربط ما بين شارع رقم 5 وشارع رقم 444 في منطقة رأس العين. في رده أكد الوزير أنه عقب الكشف عن وجود قبور في ألأرض التي يمر منها شارع رقم 10، تم وقف العمل في المقاطع حرصاً على الحفاظ على القبور المتواجدة في ألأرض. وأكد ايضاً على أن الوزارة تعمل على إيجاد بدائل هندسية من أجل إتمام شق الشارع المهم والحيوي من أجل تسويق عشرات آلاف الوحدات السكنية في منطقة المركز دون المس بإحترام الموتى المقبورين في الأرض".

إبراهيم صرصور يدعو العائلتين (عوده وجيوسي) إلى إنهاء مسلسل الدم بينهما فورا
النائب إبراهيم صرصور

وتابع البيان:" من الجدير بالذكر أن وفداً من جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الاسلامية وأعضاء الكنيست العرب قاموا بزيارة موقع المقبرة ومعاينة الانتهاكات التي تمت فيها ، وعلى اثره ارسل الشيخ كامل ريان رئيس جمعية الأقصى برسالة الى رئيس بلدية رأس العين وأعضاء الكنيست العرب ووزارة الاسكان يطالبهم جميعا بتقديم العون من اجل وقف العمل في المشروع الى ان يتم ايجاد حل كامل يضمن عدم المساس بحرمة المقبرة".

تقديم تخطيط بديل
وأكمل البيان:" هذا وقد كشف بمحاذاة هذه المقبرة بعض القبور القديمة والتي اعلن عنها بأنها قبور تعود الى اصول يهودية، الامر الذي حدا بوزارة الاسكان وقسم الهندسة ببلدية راس العين بتقديم تخطيط بديل يتجاوز المس بالمقبرة اليهودية وذلك من خلال بناء نفق اسمنتي في داخل الجبل والذي من شأنه ان يوصل شارع 444 بشارع رقم 5 والذي يحاذي حدود منطقة نفوذ بلدية راس العين من الجهة الشرقية بتكلفة عشرات الملاين من الشواقل. بعد الاطلاع على المخططات اقترح الشيخ كامل ريان رئيس جمعية الاقصى 3 بدائل للمخطط القائم والتي من شأنها ان تجنب المقبرة الاسلامية الانتهاك والتدنيس، وكذلك طالب الشيخ كامل وزارة الاسكان وبلدية راس العين بتبني احدى هذه البدائل العملية وخصوصا انها ذات تكلفة منخفضة ولا انعكاس لها على اهداف المشروع من حيث خدمة المواطنين وسرعة المواصلات ".

حماية المقبرة الإسلامية
وأنهى البيان:" في تعليقه على جواب وزير الإسكان ، أكد الشيخ صرصور على أن الجماهير العربية لن تسمح بالمس بالمقبرة الإسلامية، ولن ترضى بأقل من أن تهتم الوزارة بهذه المقبرة بنفس الدرجة من الإهتمام بالقبور اليهودية. وأضاف بأن ملف الإنتهاكات الإسرائيلية لمقدسات المسلمين شديد السواد، وعليه فلن نثق بأية وعود مهما كانت ومهما كان مصدرها، ولن نقبل بأقل من إجراءات حقيقية على الأرض تضمن حماية المقبرة الإسلامية وقدسيتها".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY