الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

صلاة التراويح / بقلم: يوسف جبارين

كل العرب
نُشر: 22/07/12 18:14,  حُتلن: 07:39

من الناس من يقصرون في صلاة التراويح ويصرون على تركها، منهم من يقول ان صلاة التراويح سنه ومنهم من تلهيه المسلسلات الهابطه بشهر رمضان ومنهم من يصليها داخل بيته.

رأي العلماء في صلاة التراويح
.وقد شدد العلماء اجلهم الله على القيام بصلاة التراويح، لاسيما وان اجرها لا يبعد كثيرا عن اجر الصيام،كما جاء في الحديث الشريف حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه)ويقول بعض العلماء ان صلاة التراويح سنه مؤكده، وهناك كثيرا من الاحاديث التي تشدد على عدم تركها دون عذر تقبله الشريعه الاسلاميه
لقد خصصت هذا اليوم باعتباره اول ايام شهر رمضان الكريم لهذا الموضوع المهم وهو حكم صلاة التراويح.
ما معنى كلمة تراويح؟؟
كلمة تراويح ماخوذه من كلمة الراحه، وانا اقسم على ان صلاة التراويح هي افضل واقوى دواء للجسم البشري بعد الصيام ،فوالله ان النفس ترتاح عند صلاة التراويح ،وانا اتحدى اي شخص يقصر بصلاة التراويح ان يقارؤن حالته النفسية عند ترك التراويح وعند قيامه بها.
واخر شيء قبل ان اختم اود ان اعلنها من هذا المنبر المبارك واقول:
ايها الاخ الكريم بادر بصلاة التراويح فانك لو علمت اجرها لصليت الدهر كله تراويح
نصيحه لكل اخ يمنع زوجه من الذهاب للمسجد:
ايها لاخ لا تمنع زوجك او اختك من الذهاب الى المسجد لان هذا الامر لا يرضي الرسول صلى الله عليه وسلم وقد ذكر الحيث الشريف قائلا(لا تمنعو امائم الله من مساجد الله)صدق الرسول الامين.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة