الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

قواعد بديلة لأساسيات الحمية نقدمها عبر العرب.نت

كل العرب
نُشر: 22/07/12 16:33,  حُتلن: 07:34

هناك حمية تقضي بتناول 7 حصص من الخضر والفاكهة ويمكن كسر هذه القاعدة بمليء طبقك بأي أنواع تريدها من الفاكهة والسلطة والخضر

عرض برنامج ” الدكتور اوز ” على فضائية أم بي سي4 عدة قواعد للحمية التى أصبحت صعبة ومملة، وعرض بدائل لكل قاعدة قد تساعد على القيام بالحمية ليس هذا فحسب بل والتمتع بها أيضا.



فهناك حمية تقضي بتناول 7 حصص من الخضر والفاكهة، ويمكن كسر هذه القاعدة بمليء طبقك بأي أنواع تريدها من الفاكهة والسلطة والخضر .

شرب المياه
كما أن هناك قاعدة عدم تناول اللحوم الحمراء، ويمكن كسر هذه القاعدة عن طريق تناول اللحم الأحمر الخالي من الدهون الذى يحتوى على 10% فقط من الدهون. أما قاعدة شرب 8 أكواب من الماء يوميا، فيمكن التخلي عنها بتناول جميع الأطعمة الغنية بالماء والتى تحتوى على 90% من الماء مثل الحساء والبطيخ والحمضيات. القاعدة الأهم هي قاعدة الابتعاد عن الحلويات، والقاعدة البديلة سمحت بهذا بطريقة جديدة، لأن الذين يشتهونها يأكلون كمية أكبر من الطعام لذلك يمكن تناول الشوكولاتة والتوت حيث يحتويان على كثير من البروتين الذي يشعر بالشبع بالتالي لن نطلب المزيد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة