الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

الكركديه.. أفضل مشروبات شهر رمضان الكريم

كل العرب
نُشر: 21/07/12 16:36,  حُتلن: 13:51

 فوائد الكركديه تنحصر في كونه علاجا مساعدا لخفض ضغط الدم ولكنه يمتاز بالعديد من الفؤائد الأخرى كتقوية عضلة القلب وقتل الميكروبات

من أفضل المشروبات المستخدمة في شهر رمضان الكريم، شراب مغلي أزهار الكركديه، فهو شراب حمضي ملطف وقابض وخافض للحرارة، ومضاد للديدان، وملين خفيف للمعدة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومرطب ومنشط ومهضم ومنظف.



ولا تنحصر فوائد الكركديه في كونه علاجا مساعدا لخفض ضغط الدم، ولكنه يمتاز بالعديد من الفؤائد الأخرى، كتقوية عضلة القلب وقتل الميكروبات، كما يساعد في تنشيط وتقوية عضلة القلب، فالكركديه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ويساعد في علاج نزلات البرد.

الكركديه يعيد الشباب
بالإضافة إلى أن الكركديه يعيد الشباب للقلوب، حيث انتشرت ظاهرة خفقان القلوب بين الصغار والكبار، وهي ظاهرة سماع دقات القلب بوضوح غير عادي، والذي يسببه الإفراط في التدخين وتناول الشاي والقهوة. واتضح من الأبحاث أن خلاصة الكركديه لها تأثيرات فعالة في إبادة ميكروب السل، ولديها القدرة على قتل الميكروبات، وخاصة لكثير من السلالات البكترية، كما تقوم أزهار وأوراق الكركديه، بتهدئة تقلصات الرحم والمعدة والأمعاء وتزيل آلامها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: 
alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة