الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

اتحاد الطلاب الجامعيين تطالب رؤساء الجامعات بالمساعدة في الامتحانات خلال شهر رمضان

كل العرب
نُشر: 19/07/12 17:27,  حُتلن: 18:01

ايتسيك شمولي رئيس اتحاد الطلاب الجامعيين القطري:

شهر رمضان يأتي بحسب بحسب السنة الهجرية ما يعني أن الصوم خلال الامتحانات لا يكون دائما

لا شك أن على المؤسسات الأكاديمية ورؤساء مؤسسات التعليم العالي أن يلائموا انفسهم لهذا الأمر وأن يكونوا مصغين ومستعدين لتقديم المساعدة للطلاب الصائمين

رسول سعدة رئيس وحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الطلاب:

شهر رمضان يغيّر النمط التقليدي للطالب الجامعي حيث تكون أيامه أصعب ومليئة أكثر الأمر الذي يؤثر على قدرة الطلاب التحضير للامتحانات وعلى تركيزهم خلال الامتحانات

الكثير من الطلاب يشكون من العطش والإعياء أحيانا بهذه الظروف يكون هنالك ضرر وقدرة اقل على النجاح بالامتحانات الأمر الذي قد يؤثر على مستقبل الطلاب الأكاديمي والمهني أيضا

وصل بيان الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخمسي صادر عن اتحاد الطلاب الجامعيين في اسرائيل، جاء في"ارسل اتحاد الطلاب الجامعيين في اسرائيل رسالة الى مجلس التعليم العالي والى رؤساء مؤسسات التعليم العالي في البلاد يطالبونهم أن يقدموا مساعدات للطلاب العرب المسلمين خلال شهر رمضان هذا العام. شهر رمضان يأتي هذا العام في الحر الشديد الأمر الذي يشكل صعوبة فائقة على الطلاب الصائمين أن يوفقوا بين الدراسة للامتحانات وما بين واجبهم الديني، يجدر الإشارة الى أن معظم الطلاب المسلمين يؤدون الواجب الديني والاجتماعي في شهر رمضان".

 
ايتسيك شمولي رئيس اتحاد الطلاب الجامعيين القطري

وأضاف البيان: "رسول سعدة، رئيس وحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الطلاب، أفاد: "شهر رمضان يغيّر النمط التقليدي للطالب الجامعي حيث تكون أيامه أصعب ومليئة أكثر، الأمر الذي يؤثر على قدرة الطلاب التحضير للامتحانات وعلى تركيزهم خلال الامتحانات. الكثير من الطلاب يشكون من العطش والإعياء أحيانا. بهذه الظروف يكون هنالك ضرر وقدرة اقل على النجاح بالامتحانات الأمر الذي قد يؤثر على مستقبل الطلاب الأكاديمي والمهني أيضا. انا انصح الطلاب الصائمين بالتوجه الى مكتب عميد الطلبة حتى يستوضحوا الشروط والتسهيلات التي ستمنحها لهم المؤسسة خلال رمضان وفقا لطلبنا" ".

تقديم المساعدة
وأردف البيان: "ايتسيك شمولي، رئيس اتحاد الطلاب الجامعيين القطري، اضاف: " إن شهر رمضان يأتي بحسب بحسب السنة الهجرية، ما يعني أن الصوم خلال الامتحانات لا يكون دائما. لا شك أن على المؤسسات الأكاديمية ورؤساء مؤسسات التعليم العالي أن يلائموا انفسهم لهذا الأمر وأن يكونوا مصغين ومستعدين لتقديم المساعدة للطلاب الصائمين". 
اتحاد الطلاب الجامعيين القطري طالب رؤساء المؤسسات الأكاديمية بمطلبين اساسيين:
1. الموافقة على إعطاء موعد امتحان اضافي بشكل فوري، لكل الطلاب المسلمين الصائمين، بكل المواضيع التي اقيم احد مواعيد امتحانها في فترة شهر رمضان، الموعد الاضافي يكون في فترة التي لن يسبب ضرر للطلاب الذين كانوا صائمين.
2. إعطاء اضافة مدة ربع ساعة لكل ساعة في الامتحان لكل الطلاب المسلمين الذين يختارون أن يتقدموا للامتحانات خلال شهر رمضان.
الاتحاد الطلاب الجامعيين القطري اوضح ايضا ان فترة شهر رمضان تضمن بداخلها فترة عيد الفطر المحتفل به في نهاية شهر رمضان ويمتد لفترة ثلاثة ايام اضافية، ايام العيد بحسب وزارة التربية والتعليم، وستكون الفترة الممتدة بين 20/7/2012 وحتى 23/8/2012. وقد طلب من الرؤساء اعطاء التعليمات المطلوبة لكل الاجهزة الادارية والمهنية حول الموضوع.
يجدر الاشارة الى أن معظم الرؤساء ومؤسسات التعليم العالي استجابت لطلب الاتحاد وبينها الجامعات الكبرى: حيفا، القدس، تل ابيب وبئر السبع".

مقالات متعلقة