الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

متطوعو البلد بدها دفشة يكمبون أعمالهم بزرع الورود والاشجار في عيلبون

كل العرب
نُشر: 18/07/12 19:13,  حُتلن: 21:17

وفاء زريق:

التطوع مهم جدا خاصة في ظل سياسة الحكومة اليمينية الحالية والتي تهدف الى تجنيد العرب في الخدمة المدنية

القضية الفلسطينية تعاني من تهميش اعلامي مخيف ووجود متطوعون من مختلف الدول الاوروبية معنا يساعدنا على نقل صورة المعاناة للعالم

اخترنا هذه السنة من ضمن القرى والمدن العربية قرية عيلبون وذلك لأننا بحاجة دائما للمحافظة على التواصل بينا كمجتمع واحد من الضفة لغزة لعيلبون

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مركز مساواة جاء فيه: "عاد مخيم التطوع الدولي الثاني " البلد بدها دفشة"، في الأيام الأخيرة منه الى الجليل من جديد، بعد أن كان قد افتتح في حيفا وتواصل مع المغار، ثم العراقيب، والطيرة والطيبة، ليصل الى قرية عيلبون وبلدة طمرة الجليلتين اللتين شهدتا أعمال تطوعية شتى بمشاركة عشرات المتطوّعين المحليين، حيث استقبل المتطوعون في عيلبون برحابة صدر من قبل أعضاء المجلس المحلي وطاقمه في بناية المجلس، ليتم بعدها تقسيمهم الى 10 مجموعات عملت على تحسين منظر أحياء القرية المختلفة، فقام المتطوعون بزرع الاشجار في مدخل القرية، وطلاء الجدران، وتنظيف مقبرة القرية وعدة احياء".

وأضاف البيان: "وفي نهاية اليوم، أقيمت امسية بمشاركة المئات من أهالي القرية، ورئيس المجلس المحلي جريس مطر، وقد افتتحت الامسية ريم زريق والتي رحبت بالحضور وشكرت المتطوعين على ما قاموا به في القرية، بعدها تحدث رئيس المجلس جريس مطر قائلا :" نرحب بكم جميعا في قرية عيلبون، ولكم منا ألف وردة حب واجلال على اختياركم قريتنا والتطوع بداخلها، فحضوركم زاد القرية جمالا، ونحن سعداء جدا بأن يقود التغيير مجموعتكم". وتابع جريس مطر:"رغم الطقس الحار، الا أن سواعدكم لن تعرف الحر والتعب والارهاق، ووقفتم وعملتم، اهلا وسهلا بكم دائما في بلدكم"".

أهمية العمل التطوعي
وتابع البيان: "ومن ثم تحدثت وفاء زريق سرور مركزة مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي في النقب والأراضي الفلسطينية المحتلة في مركز مساواة عن أهمية العمل التطوعي والاشتراك بالمخيم قائلة:"اخترنا هذه السنة من ضمن القرى والمدن العربية قرية عيلبون، وذلك لأننا بحاجة دائما للمحافظة على التواصل بينا كمجتمع واحد من الضفة لغزة لعيلبون، والتطوع مهم جدا خاصة في ظل سياسة الحكومة اليمينية الحالية والتي تهدف الى تجنيد العرب في الخدمة المدنية، ومخيم التطوع أكبر رد على مخططاتهم باننا نتطوع من اجل بلداتنا فقط"".

تهميش اعلامي مخيف
وأردف البيان: "وتابعت وفاء سرور زريق قائلة :"إن القضية الفلسطينية تعاني من تهميش اعلامي مخيف، ووجود متطوعون من مختلف الدول الاوروبية معنا، يساعدنا على نقل صورة المعاناة للعالم، بالاضافة انهم يقومون بالتعرف على صورتنا الحقيقة والطبيعية المحبة لجمالية الحياة والتطوع"". وأنهى البيان: "وقد تم عرض فيلم وثائقي عن قرية عيلبون وتاريخها العريق من اخراج هشام زريق. وشكر المتطوعون اهالي عيلبون والمجلس المحلي على التعاون وحسن الضيافة والاستقبال". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240611.58
BTC
0.52
CNY