الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

موقع وزارة التربية والتّعليم يتربَّع على رأس سُلَّم مواقع الوزارات الحكوميَّة

كل العرب
نُشر: 18/07/12 16:46,  حُتلن: 20:47

أولياء أمور الطلاّب يهتمّون أساسًا بالمعلومات التي تتناول الفعاليّات التي يُمكن القيام بها مع الأطفال خلال العطلة الصيفيَّة

وزارة التّربية والتّعليم تحظى بأكبر عدد من زيارات أولياء الأمور والمعلِّمين والتّلاميذ في إسرائيل وهي تحتلّ المكانة الأولى بين المواقع الحكوميّة تقاس كلّ شهر قرابة 5 ملايين زيارة لموقع الوزارة

حصلت وزارة التَّربية والتَّعليم صبيحة يوم الأربعاء من لجنة العلوم والتّكنولوجيا التّابعة للكنيست على جائزة التّفوُّق في تقديم الخدمات المحوسبة للمواطنين، وتحسين العلاقة مع الجمهور في منظومة "الإدارة الإلكترونيَّة". يمنح الجائزة لوزارة التّربية والتّعليم الوزير ميخائيل إيتان الموكَّل بتحسين الخدمات الحكوميَّة للجمهور. تحظى وزارة التّربية والتّعليم بأكبر عدد من زيارات أولياء الأمور، والمعلِّمين، والتّلاميذ في إسرائيل، وهي تحتلّ المكانة الأولى بين المواقع الحكوميّة. تقاس كلّ شهر قرابة 5 ملايين زيارة لموقع الوزارة.

 
صورة توضيحية (تصوير: Thinkstock)


اتّضح في سياق الرَّصد الذي تقوم به وزارة التّربية والتّعليم كلّ شهر، أنَّ أولياء أمور الطلاّب يهتمّون أساسًا بالمعلومات التي تتناول الفعاليّات التي يُمكن القيام بها مع الأطفال خلال العطلة الصيفيَّة، وبالتّصفّح الآمن للإنترنتّ، والنّصائح لانتقال الأطفال من الصّفّ الأوَّل، ونمط الحياة الصّحّي، والتّعليم المجّانيّ من سنّ الثّالثة، جدول العُطل والأعياد، مدفوعات الأهالي، والمعلومات عن حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصَّة. وقد رُصدت من بين زيارات الموقع زيارات المعلِّمين الذين اهتمّوا بموضوع التّطوُّر المهنيّ، وبالمعلومات الشَّخصيَّة عن الأجور، والتّصفُّح الآمن للإنترنتّ، الموادّ التّعليميَّة في مواقع المفتِّشين المركِّزين، المناهج التّعليميَّة، المناسبات الهامَّة التي ينبغي الاحتفال بها في وزارة التربية والتّعليم (مثل: ذكرى هرتسل، اليوم الوطنيّ لمنع التّدخين، أسبوع الإنترنتّ الآمن) والأبحاث. أمّا مجمل الموضوعات التي تشغل بال الطّلاّب فهي امتحانات البجروت والتّصفُّح الآمن للإنترنتّ.

 300 منتدى فعّال
تعمل وزارة التربية والتّعليم بشكل متواصل على إضافة خدمات جديدة للأهالي، والمعلّمين، والتَّلاميذ. وفي هذا السِّياق افتتحت وزارة التّربية والتّعليم في موقع "يوتيوب" موقعًا فعّالاً، يتضمَّن محاضرات في موضوعات تربويَّة تعليميَّة مختلفة، وأفلامًا توضيحيَّة عن المخاطر الكامنة في الموادّ التي تُسببّ الإدمان، مثل: المخدّرات، الكحول، وأفلام الطلاّب في مجالات المعرفة المختلفة، وأفلام الوزارة التي تتعلَّق بنشاطات الأقسام المختلفة. بالإضافة إلى ذلك دشّنت الوزارة خدمات جديدة في عطلة الصَّيف. وأجرت في صفحتها على "الفيس بوك" محادثة بين خدمات الاستشارة النّفسيَّة وبين الأهالي. تناولت المحادثة موضوع: "أن تكون وليّ أمر في العُطلَة الصّيفيَّة- كيف تواجه تحدّيات العطلة الكبرى". للوزارة 300 منتدى فعّال على الإنترنتّ من بينها منتديات: تعليميَّة، محاورات مع التّلاميذ، اهتمامات أولياء الأمور، الاستعداد التّكنولوجيّ، المحاورات بين المعلِّمين وبين المديرين.

مقالات متعلقة