جامعات / مدارسStudents

المدرسة المعمدانية الناصرة تفوز بمسابقة غيلدور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المدرسة المعمدانية الناصرة تفوز بالمرتبة الثانية قطرياً في مسابقة غيلدور العلمية

توزيع الجوائز على الفرق الثلاث الفائزة وتشمل شهادات امتياز للمدرسة ولكل طالب مشارك اضافة إلى جائزة مالية تقدم لمختبرات المدرسة


جرت في القدس مؤخراً المرحلة الثالثة والاخيرة من مسابقة غيلدور العلمية ، وحاز فيها فريق من طلاب الصف التاسع من المدرسة المعمدانية في الناصرة على المرتبة الثانية قطرياً من بين المدارس العشرة التي وصلت إلى المرحلة النهائية . اما المسابقة نفسها فتقوم على مهمة ينفذها فريق الطلاب، وكانت لهذه السنة بناء جهاز لإبعاد الطيور عن الحقول الزراعية ، إذ قام طلاب المدرسة المعمدانية ببناء جهاز يحوي عدة امكانيات لطرد الطيور عن الحقول ، ومنها جهاز لاصدار امواج فوق صوتية ، تشعر بها الطيور ولا يتأثر بها بني البشر ، كذلك يصدر الجهاز اشعة متذبذبة واصوات مختلفة لابعاد الطيور. في نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز على الفرق الثلاث الفائزة، وتشمل شهادات امتياز للمدرسة ولكل طالب مشارك، اضافة إلى جائزة مالية تقدم لمختبرات المدرسة. اشرف على الفريق وارشدهم علميا كل من الاستاذ الياس داي والدكتور اسامة معلم.

أما فريق طلاب الصف التاسع الذين شاركوا في هذه المسابقة فهم:
 هند بشارة ، ماسة أبو عرب ، دينا حداد ، عدن زعبي ، عدن جهشان ، سري فراج ، وليد خليف ، حنا معلم ، حنا أبو حنا ، احمد دياب ، قيصر كركبي ، سري خليل ، حسام جبران ، شربل عيد ، باسل شاما ، رامي موسى ، فراس سارجي ، اريج كردوش ، يوسف زعبي ، اديب عابد ، رازي مشرقي ، ساجي نصار ، مجد خشيبون ، لمى ابراهيم ، لين عليمي ، وداد بولس ، ديما عابد ، ماريان بشارات.

كلمات دلالية