الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

مجمع القاسمي وقسم اللغة يختتمان أسبوع فعاليات اللغة العربية لطلاب البراعم الواعدة

كل العرب
نُشر: 17/07/12 11:52,  حُتلن: 12:29

أبرز ما جاء في البيان:

الاحتفال تخلل عروضا إبداعية للبراعم الصغار وعرض لفيلم يوثق سيرورة الأسبوع بكل ما حفل به من فعاليات ونشاطات

المربي عبد الوهاب حبايب تحدث بإسم أولياء الأمور فأعرب عن سعادته بمشاركة ابنته بمثل هذا البرنامج الراقي والريادي الذي يقوي حب العربية في قلوب طلابنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مشروع البراعم جاء فيه: "توّج مجمع القاسمي وقسم اللغة العربية في أكاديمية القاسمي مشروع البراعم الواعدة في الكتابة الإبداعية بأسبوع كامل حافل بالنّشاطات والفعاليات اللغوية، التثقيفية والترفيهية. شارك في البرنامج الذي تم في مرافق أكاديمية القاسمي، طلاب وطالبات المشروع، والذين تجولوا في عوالم اللغة العربية وتعرفوا على جمالياتها".

وأضاف البيان: "اشتمل البرنامج على العديد من النشاطات المميزة مثل: زيارة مكتبة القاسمي والتعرف على منظومة استعارة الكتب، زيارة إذاعة القاسمي وفيها خاض الطلاب تجربة الإذاعة، حين أجروا محادثات وحوارات إذاعية، زيارة مختبرات العلوم في الأكاديمية وإجراء تجارب علمية عديدة، المشاركة في مسابقات لغوية، فعاليات تفكير وإبداع، ألعاب لغوية محوسبة، فعاليات رياضية، عروض قصصية من خلال الدمى، وغيرها من الفعاليات التي أدخلت الطلاب في أجواء جديدة لم يألفوها، ساهمت في تحبيب اللغة العربيّة في نفوسهم وتعزيز ملكتها".

حفل الإختتام
وتابع البيان: "اختتم الأسبوع باحتفال جمع الطلاب وذويهم في مركز بدايات في الأكاديمية، وافتتحته مركزة مشروع البراعم الواعدة أ. هيفاء مجادلة، التي حيت الحضور باسم مجمع القاسمي ورئيسه د.ياسين كتاني، وقسم اللغة العربية ورئيسه د.نادر مصاروة، وأثنت على جهود كل من المربي مهيمن زيد والمربي محمد أبومخ، الذين ساهما في إعداد البرنامج، والمربية سعاد مصاروة التي أرشدت الفرق".

عروض إبداعية
وأنهى البيان: "تخلل الاحتفال عروض إبداعية للبراعم الصغار، وعرض لفيلم يوثق سيرورة الأسبوع بكل ما حفل به من فعاليات ونشاطات. وقد تحدث المربي عبد الوهاب حبايب بإسم أولياء الأمور، فأعرب عن سعادته بمشاركة ابنته بمثل هذا البرنامج الراقي والريادي، الذي يقوي حب العربية في قلوب طلابنا بما يحويه من متعة وفائدة. كما أشاد بدور مجمع القاسمي وقسم اللغة العربية القائمين على مشروع البراعم الواعدة ودورهما في ترسيخ اللغة العربية وإعلاء شأنها". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة