الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

قبرص:إعتقال لبناني خطط لتفجير طائرة أو حافلة تقل سياحا إسرائيليين بليماسول

كل العرب- تصوير:
نُشر: 14/07/12 14:58,  حُتلن: 18:25

وسائل إعلام قبرصية:

المشتبه فيه لبناني خطط لتفجير طائرة إسرائيلية أو حافلة تحمل سياحا إسرائيليين في مدينة "ليماسول"

الشاب قام بالتقاط صور لاهداف اسرائيلية محتملة في مدينة ليماسول في قبرص التي كان يتواجد فيها واعتقل هناك

الشرطة استعانت بمعلومات من أجهزة استخبارتية أجنبية من أجل القبض على المشتبه فيه الذي يحمل جواز سفر سويدي

مصادر صحفية إسرائيلية:

الشاب لبناني يحمل جنسية اجنبية دخل الى قبرص كسائح وقد تم اعتقاله قبل اسبوع حيث كان يخطط لتنفيذ هجوم ضد اهداف اسرائيلية

كشفت وزارة الداخلية القبرصية على إلقائها القبض على مواطن لبناني يحمل جنسية ثانية، قبل حوالي الاسبوع، بتهمة التخطيط لهجمات "إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية منها طائرة ركاب وحافلة سياحية. وأوضح المتحدث باسم الشرطة القبرصية، أندرياس أنجليديس، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه تم قبل أسبوع إلقاء القبض على المتهم دون إبداء أي تفاصيل، في حين كشفت وسائل إعلام قبرصية عن أن المشتبه فيه لبناني خطط لتفجير طائرة إسرائيلية أو حافلة تحمل سياحا إسرائيليين في مدينة "ليماسول".


صورة توضيحية للشرطة القبرصية

القبض على المشتبه
من جانبها، قالت محطة سيجما التليفزيونية القبرصية إن الشرطة استعانت بمعلومات من أجهزة استخبارتية أجنبية من أجل القبض على المشتبه فيه الذي يحمل جواز سفر سويدي، وقد رفضت السفارة الإسرائيلية في نيقوسيا التعليق على الموضوع. وذكر راديو قبرص الرسمي أن "الشاب قام بالتقاط صور لاهداف اسرائيلية محتملة في مدينة ليماسول في قبرص التي كان يتواجد فيها واعتقل هناك".

حالة استنفار قصوى
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية اليوم السبت، أن الأمن القبرصي اعتقل شابا لبنانيا يشتبه فيه بالتخطيط لتفجير طائرة اسرائيلية أو حافلة تقل سياحا اسرائيليين. ونقل موقع "نعنع" العبري، التابع للقناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي، أن الشاب لبناني يحمل جنسية اجنبية، دخل الى قبرص كسائح، وقد تم اعتقاله قبل اسبوع، حسب معلومات استخباراتية اسرائيلية، حيث كان يخطط لتنفيذ هجوم ضد اهداف اسرائيلية. كما ونقل الموقع أن السفارة الاسرائيلية في قبرص اعلنت حالة الاستنفار القصوى في صفوف الاسرائيليين هناك، منذ اعتقاله.

أهداف إسرائيلية
واضاف موقع "نعنع" أن المخابرات القبرصية أمسكت الشاب اللبناني، يحمل جواز سفر سويدي، وبحوزته دفتر ملاحظات من ضمنه علامات ومعلومات تشير الى اماكن تواجد الاسرائيليين في تلك المدينة، وكان يلتقط صورا لاماكن واهداف يقطن ويتواجد في الاسرائيليين. وأشار الموقع أن الشاب اعترف بعد الضغط عليه بالتحقيق، حيث نفى في بداية الامر التهم، وقال إنه ينتمي لمنظمة لبنانية".

تعقيب رئيس الوزراء نتنياهو
وفي تعقيب وصل منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء: " تعقيباً على الأخبار حول اعتقال ناشط في حزب الله خطط لارتكاب عمليات ارهابية ضد أهداف اسرائيلية في قبرص, يعلن ديوان رئيس الوزراء نتنياهو التالي: "ان الارهاب الايراني لا حدود له. وبعد أن كانت ايران قد أرسلت عملاءها لاغتيال السفير السعودي على أراضي الولايات المتحدة وللقيام باعتداءات ارهابية في كل من أذربيجان وبانكوك وتبيليسي ونيودلهي وافريقيا, الآن تم كشف النقاب عن مخططها لارتكاب عملية ارهابية ضد أهداف اسرائيلية في قبرص أيضاً. يجب على المجتمع الدولي مكافحة ايران كونها أكبر مصدّر للارهاب في العالم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY