الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

فتح تصعد لهجتها ضد حماس: تصريحاتكم مستفزة وتشكل مؤامرة لتعطيل المصالحة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 14/07/12 12:53,  حُتلن: 17:09

فيصل أبو شهلا النائب عن حركة "فتح":

نأمل أن يكون هناك تأثيرا إيجابيا من الرئيس المصري الجديد على حركة حماس للالتزام بتطبيق بنود المصالحة

نطالب جمهورية مصر العربية متمثلة برئيسها محمد مرسي بأن تضغط وتؤثر على حركة "حماس" لإلزامها بتطبيق بنود أتفاق المصالحة الداخلية

كافة ملفات المصالحة "مجمدة" بشكل كامل ولا يوجد أي تقدم فيها وذلك بعد قرار حركة "حماس" الأخير بمنع تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة وربط الملف بما يجري بالضفة الغربية

اعتبر أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول تصريحات بعض قادة حركة حماس حول نقل الأحداث إلى الضفة الغربية استفزازية وتقف وراءها مؤامرة مهمتها تعطيل المصالحة. وأوضح مقبول في حديث صحافي اليوم السبت، أن "موقف حركة فتح من التصريحات السلبية لكوادر وقادة "حماس" هو عدم الرد عليها، كونها لا تخدم المصالحة الوطنية، وانما تأتي في سياق حساباتهم الخارجية الضيقة بعيداً عن المصلحة الوطنية".

 

بدوره طالب النائب عن حركة "فتح" في المجلس التشريعي الفلسطيني فيصل أبو شهلا، جمهورية مصر العربية متمثلة برئيسها محمد مرسي بأن تضغط وتؤثر على حركة "حماس" لإلزامها بتطبيق بنود أتفاق المصالحة الداخلية. وقال أبو شهلا في تصريحات صحفية اليوم السبت،:" نأمل أن يكون هناك تأثيرا إيجابيا من الرئيس المصري الجديد على حركة حماس للالتزام بتطبيق بنود المصالحة".

دعم الفصائل الفلسطينية
وأكد أن تصريحات الرئيس المصري الأخيرة حول وقوفه على مسافة واحدة من كافة الفصائل الفلسطينية، بأنها تصريحات مشجعة وتدلل على موقف مصر الريادي في معالجة الملفات الفلسطينية وعلى رأسها ملف المصالحة. ولفت أبو شهلا إلى، أن كافة ملفات المصالحة "مجمدة" بشكل كامل، ولا يوجد أي تقدم فيها، وذلك بعد قرار حركة "حماس" الأخير بمنع تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة، وربط الملف بما يجري بالضفة الغربية".

تقديم تنازلات
وأوضح أبو شهلا، أن تصرف حركة "حماس" الأخير يدلل على عدم جديتها في إتمام المصالحة ووضع العقبات أمام إنجازها وإتماما وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة، مشيراً إلى أن حركته قدمت تنازلات كبيرة بملف لجنة الإنتخابات المركزية حول تشكيلها وأعضائها. ودعا حركة "حماس" للعدول وبشكل فوري عن قرار منع تحديث السجل الانتخابي، والتوجه نحو تطبيق كافة بنود المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY