الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:02

حراء تختتم مخيمها لطالباتها في كفرقرع ببرامج وفعاليات تربوية ورحلات مميزة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 14/07/12 09:09,  حُتلن: 12:06

لجنة حراء النسائية اختتمت مخيمها الصيفي لعام 2012 لطالباتها في كفرقرع حيث تخلل برنامج المخيم فعاليات تربوية ورحلات لقرى مهجرة لربط الفتيات بتاريخهن

اختتمت لجنة حراء النسائية مخيمها الصيفي لعام 2012 لطالبات حراء في كفرقرع، حيث تخلل برنامج المخيم فعاليات تربوية ورحلات لقرى مهجرة لربط الفتيات بتاريخهن ورحلات ترفيهية لمناطق متفرقة في البلاد ومناظر خلابة، وكان البرنامج كالتالي:اليوم الاول كان في ارض المعسكر ( بيت الشعب)، كانت فعاليات تعارف بين الطالبات وتمرير قيمة التسامح وترديد انشودة المخيم "التسامح خير" شعار المخيم، وكانت الفعالية للاشغال اليدوية هي قطعة قماش كبيرة يكتب عليها شعار المخيم "بالتسامح نسمو"، والعاب حركية.

 

وفي اليوم التالي خرجن الى رحلة القدس، تحت شعار "التسامح مع القدس"، وعند وصولهن الى مدينة القدس إبتدأنَ مسار مائي ( نفق) في قناة سلوان، وثم توجهن للصلاة في المسجد الاقصى، وبعدها مسار آخر في جبل الزيتون ( فعالية فرتاج عن التسامح مع القدس )، وتلتها زيارة للسوق ( القطانين ).

التسامح مع البيئة
وأما في اليوم الثالث فكان في بيت الشعب تحت شعار " التسامح مع البيئة "، حيث حضر الدكتور ياسين كناعنة (في علم البيئة) والقى محاضرة للطالبات عن البيئة وكيف نحافظ على بيئتنا ومشاكل البيئة المعروفة لنا كتلوث الماء والهواء وغيرها باسلوب قريب للاطفال وسهل الفهم، ثم شاهدت الطالبات فلاشات عن البيئة تلتها العاب حركية وانشودة وشعار المخيم ثم فعالية اشغال يدوية عن كيفية استخدام مخلفات البيئة وإعادة استخدامها، عن طريق احضار قناني بلاستيكية وتزيينها وتلوينها وصنع سمكة. واما اليوم الرابع، فكان يوم سباحة في تل المرح والواحة وفعاليات داخل الماء .
واليوم الخامس كان في بيت الشعب تحت شعار " التسامح مع النفس"، حيث تم تعريف البنات بكيف نحافظ على انفسنا ونحمي اجسامنا من الامراض عن طريق فعاليات تربوية، وفعالية الاشغال كانت صنع زهرية التسامح. واليوم السادس كان في رحلة ممتعة للبانياس والكياكم ومسار مشي في عين التينة تحت شعار " التسامح مع الاخر"، وإبتدأ المسار من المنبع وحتى الجسر المعلق فوق الماء، ومن ثم التوجه بالحافلة لتل فاخر ( مطل سوري)، ومن ثم الى الكياكم حيث استمتعت الطالبات بركوب القوارب المائية وعبور النهر، وبعدها الى مسار عين التينة وتم تمرير قيم تربوية في ذلك اليوم " الآخر يشعر مثلي".

فعاليات علمية شيقة ومفيد
واليوم السابع كان يوم سباحة في تل المرح والواحة، والعاب مائية وسباحة حرة. اليوم الثامن كان في حيفا مسار وزيارة الى مركز العلوم "مدعتك" تحت شعار" التسامح مع العقل"، حيث تخلل اليوم جولة تعليمية في مركز العلوم مدعتك بفعاليات علمية شيقة ومفيدة، مشاهدة فيلم مثير ثلاثي الابعاد عن الفضاء، وتجول في المركز والتعرف على الظواهر الطبيعية من حولنا وسبب تكونها، الاختراعات العلمية والمخترعين القدامى وماذا قدموا لنا من اكتشافات، ومن ثم كانت فعالية تربوية "كيف احافظ على عقلي من خلال التسامح"، ومسار مشي سويسرا الصغرى تسلق جبال الكرمل، وزيارة لمنتزه عين الحايك. واليوم التاسع وهو اليوم قبل الأخير في المخيم كان في بيت الشعب تحت شعار "التسامح مع الوقت" حيث تم تمرير فعالية تربوية عن مهدرات الوقت، وبرمجة يوم كامل. وفعالية فنون "كراسة تنظيم البرامج اليومية والعاب حركية. ( فعالية الطحين ). وأما اليوم الأخير فتخلل فعاليات ختامية في بيت الشعب، حيث تقول كل طالبة ما استفادته من المخيم وتعتذر لمن ضايقته وتصارح من ضايقها، وكانت فعالية فنون تلوين ورقة بالالوان المائية وكتابة رساله عليها، وفعالية حركية هي فعالية الثلج، حيث تمسك طالبتان قطعة ثلج وتسيران في ممر ضيق كسباق عادي، وفي النهاية تم توزيع هدايا على الطالبات واختتام المخيم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236081.74
BTC
0.52
CNY