الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

عماش خلال مظاهرة جسر الزرقاء: ليتواجد شبابنا بالجوامع وبيت الله بعيدا عن العنف

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 13/07/12 15:02,  حُتلن: 19:02

المشاركون رفعوا اللافتات والشعارات التي تندد وتستنكر ظاهرة العنف التي تجتاح بلدة جسر الزرقاء

المتظاهرون ناشدوا جميع التيارات والأطر الفاعلة في جسر الزرقاء العمل الموحد والمشترك لتفعيل برامج وفعاليات تساهم في مكافحة والتصدي لمكافحة العنف

مراد عماش امام مسجد عمر ابن الخطاب:

جسر الزرقاء تعيش فترة حرجة إثر ما تعيشه من مظاهر واشكال العنف

ليتواجد شبابنا بالجوامع وفي بيت الله وبتلاوة القرآن الكريم وبالرياضة الجميلة وببحر الجسر، هيا لنزيح العنف عنا

نحن موحدون وعائلة واحدة وبلدة واحدة ويربطنا الدم وتربطنا القرابة ويربطنا النسب ودماؤنا غالية وأبناؤنا غالون علينا فلنحميهم بكل قوة

على خلفية ظاهرة تفشي العنف والقتل وإطلاق الرصاص وحرق السيارات وإلقاء القنابل اليدوية على البيوت والذي استفحل في قرية جسر الزرقاء والمجتمع العربي، وبمبادرة من لجنة الصلح والحركة الاسلامية في قرية جسر الزرقاء، أقيمت وقفة استنكار وشجب لظاهرة العنف المستشري في جسر الزرقاء وذلك اليوم بعد صلاة الجمعة من أمام باحة مسجد عمر ابن الخطاب.

 

ورفع المشاركون في المظاهرة اللافتات والشعارات التي تندد وتستنكر ظاهرة العنف التي تجتاح بلدة جسر الزرقاء، مؤكدين أن ظاهرة العنف من اطلاق رصاص حي وحرق سيارات وسموم ومخدرات وكحول تهدد أمن واستقرار البلدة. كما وناشد المتظاهرون جميع التيارات والأطر الفاعلة في جسر الزرقاء العمل الموحد والمشترك لتفعيل برامج وفعاليات تساهم في مكافحة والتصدي لمكافحة العنف.

 قلق المواطنين
الشيخ مراد عماش امام مسجد عمر ابن الخطاب في قرية جسر الزرقاء والذي تحدث امام المتظاهرين حياهم على مشاركتهم في المظاهرة مؤكدا أن ذلك يشير الى قلق المواطنين وتخوفهم لما يجري في قرية جسر الزرقاء من مظاهر العنف والسلبيات التي تجتاح القرية. وقال خلال خطابه: "جسر الزرقاء تعيش فترة حرجة إثر ما تعيشه من مظاهر واشكال العنف". وأضاف بكلمات مؤثرة: "ليتواجد شبابنا بالجوامع وفي بيت الله وبتلاوة القرآن الكريم، وبالرياضة الجميلة وببحر الجسر، هيا لنزيح العنف عنا ونفكر في أمر واحد أننا جميعا موحدون.. نحن موحدون وعائلة واحدة وبلدة واحدة ويربطنا الدم وتربطنا القرابة ويربطنا النسب ودماؤنا غالية وأبناؤنا غالون علينا فلنحميهم بكل قوة".
وفي نفس السياق تعقد لجنة الصلح في البلدة يوم جمعة بعد صلاة المغرب مؤتمرها بخصوص ضم اشخاص جدد للإنضمام الى اللجنة ولتناقش والتحاور في قضايا ومشاكل تخص البلدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259516.60
BTC
0.51
CNY