الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

النائب حسون يوجه رسالة شديدة اللهجة لرئيس هيئة الاركان بعد إهانة المقدم انور سلامة

كل العرب
نُشر: 12/07/12 17:55,  حُتلن: 19:14

بيان مكتب النائب أكرم حسون :

بعد وصوله لنقل الجنرال يائير غولان اضطر المقدم انور سلامة الانتظار لأكثر من ساعتين امام القاعدة الجوية الاسرائيلية "نباطيم" والخضوع لعمليات تفتيش متكررة رغم ابرازه بطاقته العسكرية التي تثبت موقعه ورتبته

رد عضو الكنيست الدكتور اكرم حسون برسالة شديدة اللهجة لرئيس هيئة الاركان يستنكر به التمييز ضد الجنود الدروز وذلك بعد ما حدث مؤخرا في قاعدة "نباطيم" خاصة وانهم اتوا لنقل الجنرال يئير غولان بالتنسيق المسبق مع المسؤولين من مكتب الجنرال نفسه والقاعدة العسكرية نباطيم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب أكرم حسون جاء فيه:"تطرق عضو الكنيست الدكتور أكرم حسون إثناء حديثه في البرلمان الإسرائيلي عن التمييز ضد الدروز في الجيش الإسرائيلي بسبب الحادث الذي وقع يوم الاربعاء  27/06/2012 ، فبعد وصوله لنقل الجنرال يائير غولان ، اضطر المقدم انور سلامة الانتظار لأكثر من ساعتين امام القاعدة الجوية الاسرائيلية "نباطيم " والخضوع لعمليات تفتيش متكررة رغم ابرازه بطاقته العسكرية التي تثبت موقعه ورتبته".


النائب أكرم حسون

وتابع البيان: " واضاف موقع "ريشت بيت " الالكتروني الذي اورد النبأ أن المقدم سلامة الذي يشغل منصب قائد قاعدة "نحشونيم " العسكرية تعرض للإهانة الشديدة على مدخل القاعدة الجوية "نباطيم" واجبر على الانتظار لأكثر من ساعتين على مدخلها حتى تم السماح له بالدخول".

إهانة كبيرة
وفي تفاصيل إضافية قال البيان: "وقال سائق الضابط جوزيف حبيش وهو ضابط في الاحتياط، "إن سبب الاهانة التي تعرض لها قائده يعود لأصله العربي"، مؤكدا أن " الجنود على بوابة القاعدة الجوية نكلوا به وبقائده فقط لأصلهم الدرزي ورغم ابرازهم بطاقاتهم العسكرية عاد الجنود وقالوا لهم بأنهم مشبوهين واجروا عليهم تفتيشا متكررا واستدعوا للمكان جنديا من الوحدة الخاصة وحراس اضافيين مدججين بالسلاح وحين تم السماح لهم بالدخول لم يكلف احدا نفسه بتقديم الاعتذار لهم ". وقال الناطق العسكري ردا على التقرير " تعيش قاعدة "نباطيم" في حالة من اليقظة الشديدة تحسبا لوقوع احداث غير اعتيادية وأن وصول الضابط وسائقه غير المنسق سلفا اثار شك الحراس على مدخل القاعدة ". بدوره رد عضو الكنيست الدكتور اكرم حسون برسالة شديدة اللهجة لرئيس هيئة الاركان، يستنكر به التمييز ضد الجنود الدروز، وذلك بعد ما حدث مؤخرا في قاعدة "نباطيم" خاصة وانهم اتوا لنقل الجنرال يئير غولان بالتنسيق المسبق مع المسؤولين من مكتب الجنرال نفسه والقاعدة العسكرية نباطيم" كما جاء في بيان مكتب النائب حسون" .

نص الرسالة
وأرفق بيان مكتب النائب أكرم حسن جزء من نص الرسالة التي أرسلت لرئيس هيئة الأركان، جاء فيها: "أتوجه اليكم أيها الحضور الكرام واسألكم، كيف يمكن أن يحدث هذا بعد 64 عاما من الخدمة العسكرية سويا ومع تواجد المقابر العسكرية للجنود الدروز امام مرأى الجميع ؟!! الى متى سوف نستمر ونكون مواطنون من الدرجة الثانية في هذا الدولة، والى متى يمكن ان نسمح بمواصلة الاستخفاف بنا ؟؟". وقد ارسل ايضا الدكتور أكرم رسالة إلى رئيس هيئة الأركان وقال: "أطلب من سيادتكم مقاضاة كل من كان له يد بهذا الحادث المخزي، الذي لا يضيف إلى الدولة والجيش اي احترام"، وختم النائب حسون:" الحادث يظهر سلسلة خطيرة من التمييز والعنصرية وتجاهل تام لبطاقات التعريف التي يتم أصادرها من قبل الجيش للضباط وللجنود !!" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY