الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

سويد وغنايم واغبارية يطالبون مستشفيات بوريا ونهاريا بإجراء التطبيقات العملية

كل العرب
نُشر: 12/07/12 16:54,  حُتلن: 19:09

النائب حنا سويد:

سيتم تنسيق اجتماعات قريبة مع ادارة مستشفى بوريا ونهاريا من أجل التباحث حول تنفيذ هذه المبادرة وانجاحها

المبادرة المشتركة تتطلب المزيد من الجهود والضغط على وزارة الصحة وتنفيذها وتطبيقها سيأتي بالفائدة الكبيرة لسكان منطقة الشمال

النائب مسعود غنايم:

زيادة عدد المختصين في طب الاسنان سيوفر اعباء كثيرة على اهالي المنطقة وسيتيح الفرصة لتوفير اماكن عمل جديدة في هذا المجال الهام الذي يخدم كل المواطنين

النائب عفو اغبارية:

على وزارة الصحة الاستجابة لهذه المبادرة وسيتم العمل على توفير كافة المتطلبات والاحتياجات من أجل توفير اماكن ملائمة لاجراء التطبيقات العملية للمختصين الجدد لأن هذا الأمر سيعود بالفائدة على جميع سكان المنطقة

بعث النواب حنا سويد ومسعود غنايم وعفو اغبارية برسالة مشتركة الى مدير مستشفى نهاريا د. مسعد برهوم، ومدير مستشفى بوريا د. يعقوب فربشطاين، يحثوهما على ابداء استعدادهما لاستقبال اخصائيين جدد في طب الاسنان، وفتح المجال امامهم لاستخدام مرافق المستشفى والاجهزة الطبية، اثناء فترة التطبيق، حيث يبذل النواب سويد وغنايم واغبارية جهودهم من اجل اخراج مسار تخصص لاطباء الاسنان بالتعاون مع وزارة الصحة، في منطقة الشمال.

تنفيذ التطبيقات بشكل عملي
وجاء في الرسالة انه: "على الرغم من عدد اطباء الاسنان المرتفع نسبيًا في منطقة الشمال، الا ان عدد الاطباء المختصين من بينهم قليل نسبيًا، ولا يفي باحتياجات السكان في المنطقة. لذلك يجب ايجاد اماكن مناسبة لاجراء التطبيق العملي للمختصين الجدد، وبذلك فان دور مستشفى نهاريا وبوريا في اخراج هذه المبادرة الى حيز الوجود هو اساسي، لأنهما يحويان المرافق والتجهيزات اللازمة لتنفيذ هذه التطبيقات بشكل عملي".

 تنفيذ المبادرة وانجاحها
وأكد النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية ان: "هذه المبادرة المشتركة تتطلب المزيد من الجهود والضغط على وزارة الصحة، وان تنفيذها وتطبيقها سيأتي بالفائدة الكبيرة لسكان منطقة الشمال"، وأكد أنه: "سيتم تنسيق اجتماعات قريبة مع ادارة مستشفى بوريا ونهاريا من أجل التباحث حول تنفيذ هذه المبادرة وانجاحها".

توفير كافة الاحتياجات
وقال النائب مسعود غنايم، القائمة العربية الموحدة- الحركة الاسلامية، ان: "زيادة عدد المختصين في طب الاسنان سيوفر اعباء كثيرة على اهالي المنطقة، وسيتيح الفرصة لتوفير اماكن عمل جديدة في هذا المجال الهام، الذي يخدم كل المواطنين، ويجب على وزارة الصحة توفير كافة الاحتياجات لتنفيذ هذه المبادرة".

توفير اماكن ملائمة
وقال النائب عفو اغبارية، من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ان: "على وزارة الصحة الاستجابة لهذه المبادرة، وانه سيتم العمل على توفير كافة المتطلبات والاحتياجات من أجل توفير اماكن ملائمة لاجراء التطبيقات العملية للمختصين الجدد، لأن هذا الأمر سيعود بالفائدة على جميع سكان المنطقة". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY