الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

يوم دراسي مميز حول العمل التربوي في رياض الأطفال في الرملة

كل العرب
نُشر: 11/07/12 10:22,  حُتلن: 11:51

المفتشة القطرية فاطمة قاسم عرضت على المربيات المشتركات باليوم الدراسي الخطوط الموجهة في العمل التربوي في رياض الأطفال

تحت رعاية وزارة المعارف أقيم يوم الأحد، لمربيات جيل الطفولة المبكرة في لواء المركز، يوم دراسي مميز بعنوان "العمل التربوي في رياض الأطفال" تحت إشراف المفتشة خولة ريان ومرشدات لواء المركز وبمشاركة السيدة فاطمة قاسم المفتشة القطرية لرياض الأطفال ومرشدة قسم التعليم القبل ابتدائي عبير زريق، وبدعم من نقابة المعلمين، ومعهد مجالات والمركز الجماهيري- كلور في مدينة الرملة الذي احتضن هذا اليوم. وقد جاء الاشتراك ليشمل عدد عظيم من المربيات من جلجولية، قلنسوة، اللد والرملة. افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من قبل مفتشة رياض الأطفال خولة ريان، وعرضت المفتشة القطرية فاطمة قاسم على المربيات المشتركات باليوم الدراسي ،الخطوط الموجهة في العمل التربوي في رياض الأطفال. بعد ذلك ألقى مدرب التنمية البشرية اشرف قرطام محاضرة شيقة بعنوان "متعة التغيير".



وانضمت المربيات إلى حلقات تربوية والتي توزعت على شكل 5 حلقات، حيث شملت كل حلقة العشرات من المربيات: الحلقة الأولى كانت مع المرشدة آمال الباسل والتي تخصصت بمجال الرؤيا التربوية وخطة العمل في رياض الأطفال والحلقة الثانية تخصصت بالمناخ التربوي وكانت بإشراف المستشارة التربوية رلى عتيلي، أما الحلقة الثالثة فتمحورت بسيرورة التهيئة والتنظيم للبيئة التربوية التعليمية في رياض الأطفال وكانت بإشراف المرشدة مي ناطور. وقامت المرشدة دسمن الفحل في الحلقة الرابعة ببناء برنامج عمل يومي مع المربيات بعد أن قامت بفعاليات من خلالها عرضت نماذج مختلفة لبرامج عمل مقترحة. وقدمت المرشدة عبير زريق الحلقة الخامسة التي كانت بعنوان "تخطيط وحدة عمل شمولية في رياض الأطفال" بعد أن كشفت منهج العلوم أمام المربيات المشاركات.

مناهج تعليمية
إختتم اليوم الدراسي بملخص وبتوصيات قام بإلقائها لفيفا من المربيات في أعقاب الحلقات التربوية. نشير بالذكر أنه تم التنسيق على إدخال معرض الكتاب خلال اليوم الدراسي المميز الذي أضفى حيوية على مسار هذا اليوم، حيث شمل المناهج التعليمية لرياض الأطفال بالإضافة للمواد التربوية التعليمية للطاقم التربوي. 

مقالات متعلقة