الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

حركة وطن الطلابية في الجامعة العبرية: هدفنا تقديم تسهيل التقدم الأكاديمي والإرتقاء

كل العرب
نُشر: 10/07/12 09:39,  حُتلن: 10:49

أبرز ما جاء في البيان:

حركة وطن الطلابية بكوادرها الفعالة يثبتون قدرتهم على  خلق الجديد وعلى تغيير الأوضاع الصعبة الراهنة وعلى كسب ثقة الشارع بمسيرتنا المحايدة

حركة وطن الطلابية هي وحدة طلابية نابضة خلقت داخل أسوار الجامعة العبرية القائمة على أراض القدس الشريف وتعمل على الصعيد الأكاديمي والإجتماعي والثقافي والوطني

لم تخرج الحركة حتى هذه اللحظة عن نطاقها الطلابي وعن زيها الجامعي ولا بأي شكل من الأشكال ولا زالت تواصل نجاحاتها المتتالية ومسيرتها الشفافة في وضح النهار إلى قلوب الناس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن حركة وطن الطلابية في القدس جاء فيه: "يمر عام ويأتي آخر وها هي حركة وطن الطلابية بكوادرها الفعالة، بطالباتها وطلابها المميزين يثبتون مرة تلو مرة أن الحركة الطلابية قادرة على خلق الجديد وعلى تغيير الأوضاع الصعبة الراهنة وعلى كسب ثقة الشارع بمسيرتنا المحايدة التي تهدف إلى رفع الحوار إلى المستوى الوحدوي لخلق أرض صلبة للإرتقاء بالعلم والعمل وبالثوابت والثقافة إلى مكاننا الطبيعي كشعب فلسطيني خُلق ليعيش ويعيش ليخلق الجديد".


صورة توضيحية

وأضاف البيان: "ارتأينا نحن كوادر حركة وطن الطلابية ومن أجل الحفاظ على مسيرتنا المعطاءة التي أصبحت محل ثقة أنه لمن الواجب علينا أن نوضح للجمهور الكريم بضع نقاط تتلخص في ما يلي:

1) حركة وطن الطلابية هي وحدة طلابية نابضة خلقت داخل أسوار الجامعة العبرية القائمة على أراض القدس الشريف وتعمل على الصعيد الأكاديمي والإجتماعي والثقافي والوطني. قاعدتنا بسيطة: نمد للطلاب يد العون لتسهيل تقدمهم الأكاديمي فنفسح لهم مجالا ووقتا ليمدوا وإيانا يد العون لمجتمعنا العربي الفلسطيني لنرتقي به إلى مطامحنا.

2) بناء على هذه القاعدة فإن حركة وطن الطلابية ترى أن رُقي المجتمع على المدى القريب والبعيد يبدأ من داخل أسوار الجامعة، وبناء عليه فإن وحدتنا الطلابية النابضة تعمل من خلال زيها الطلابي ومن داخل أسوار الجامعة على تحقيق أهدافها الأكاديمية والإجتماعية والثقافية والوطنية بالطريقة التي تراها مناسبة لإشراك الشارع الفلسطيني والمجتمع من خلال فعالياتنا وأنشطتنا التي تخرج عن جغرافيا الجامعة.

3) حركة وطن لم تخرج حتى هذه اللحظة عن نطاقها الطلابي وعن زيها الجامعي ولا بأي شكل من الأشكال ولا زالت تواصل نجاحاتها المتتالية ومسيرتها الشفافة في وضح النهار إلى قلوب الناس من خلال عملها الطلابي الوحدوي المحايد الواعي بعيداً عن النزعات والنزاعات تحت الشعار الذي اخترناه وعلى تُراب القدس الذي اختارنا.

4) تحتفظ حركة وطن لنفسها بحقها (حين ترى حاجة لذلك) باختيار الزمان والمكان المناسبين لخروجها عن نطاق العمل الطلابي والتوسع إلى نطاق أوسع وبالطريقة التي تراها مناسبة وتندرج تحت مبادئها وقيمها الوحدوية، بحيث سيتم إعلام الجمهور بذلك بنفس الشفافية التي رأيتمونا من خلالها حتى هذا اليوم.

5) شعار حركة وطن وإسمها هو حكر على كل من ساهم في إيصال إسمها وشعارها إلى قلوب الناس ما دام يعمل في نطاقها وتحت جناح دستورِها وأهدافِها التي قامَت عليها فيكون إسمها: وطن وهو اختصار مكون من ثلاث كلمات: وحدة طلابية نابضة، نُنوه إلى أننا لا نحتكر الوطن إنما وحدتنا الطلابية النابضة التي احتكرها الوطن بحبنا له وحنيننا إلى مجده ورفعته.

6) ابتداء من تاريخ صدور هذا البيان وحتى إعلان مجلس الحركة الجديد بعد الإنتخابات المزمع إقامتها في الحركة نُنوه إلى أن لجنة تسيير الأعمال المنتدبة من قبل كادر الحركة الفعّال هي المخولة الوحيدة بتسيير أعمال الحركة حتى إجراء الإنتخابات السنوية في القريب العاجل". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة