الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

منع الغاء التخفيضات الضريبية

العرب
نُشر: 04/04/08 08:03

بحضور 15 عضو كنيست من مختلف الكتل والأحزاب، وبحضور رؤساء سلطات محلية وممثلين عن العديد من بلدات خط المواجهة في الشمال ومنطقة النقب، عقدت اليوم الاربعاء في "القاعة المستديرة" في الكنيست، جلسة خاصة لمواجهة نية الحكومة إلغاء وتقليل التخفيضات الضريبية لبلدات خط المواجهة.



وقد حضر من الوسط العربي بالإضافة للنائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، ممثل وحيد من البلدات العربية هو رئيس المجلس المحلي لحرفيش، فيما حضر ممثلون عن البلدات اليهودية: نهريا، معلوت، شلومي، كريات شمونة، تيفن، وثلاث بلدات في الجنوب.
واتفق المجتمعون على مواصلة النضال، على مختلف الأصعدة، من أجل عدم تقليل التخفيضات الضريبية التي تمنح اليوم لبلدات المواجهة، والتي تصل إلى 710 ملايين شيكل سنويا.



كما أكد المشاركون على أنهم لا يعارضون زيادة عدد البلدات التي يمكن أن تعطى مثل هذه التخفيضات، لكنهم ضد أن يكون ذلك على حساب البلدات التي تمنح التخفيضات حاليا.
وبرز خلال الجلسة تخوف الوسط اليهودي من "الخطر الديمغرافي" للمواطنين العرب في الشمال، حيث ادعى معظم المتحدثين أن تقليل التخفيضات الضريبية سيؤدي إلى هجرة المواطنين اليهود نحو المركز بحثا عن مصدر الرزق.
بالمقابل أكد النائب زكور أن المواطنين العرب في الشمال سيكونون أكبر المتضررين من إلغاء التخفيضات الضريبة لأن أكثر من نصفهم يعيشون تحت خط الفقر، فكيف سيكون وضعهم إذا تم إلغاء أو تقليل هذه التخفيضات. مضيفا أن الهجرة لن تنحصر على الأغنياء اليهود، بل إن أصحاب المصالح العربية أيضا سيغادرون نحو مصدر رزقهم إذا تم تقليل هذه التقليصات.

 

مقالات متعلقة