الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية يزور مصر وأوباما يدعو مرسي لزيارة أميركا

كل العرب
نُشر: 08/07/12 20:04,  حُتلن: 08:52

استقبل وزير الخارجية المصري محمد عمرو مساعد وزيرة الخارجية الأميركية وليم بيرنز الذي يزور مصر حاليا

اللقاء ركز على بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين كما تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية وفى مقدمتها الوضع في سوريا وملف عملية السلام

وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما الدعوة للرئيس المصري الجديد محمد مرسي لزيارة الولايات المتحدة في سبتمبر المقبل وفقا لما ذكر مسؤول مصري الأحد.


الرئيس الأميركي باراك اوباما

وقال ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عقب لقاء مرسي مع نائب وزيرة الخارجية الأميركية وليام بيرنز إن الرئيس أوباما وجه الدعوة للرئيس مرسي لزيارة الولايات المتحدة أثناء حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر.

دعم الولايات المتحدة للاقتصاد المصري
كما استقبل وزير الخارجية المصري محمد عمرو مساعد وزيرة الخارجية الأميركية، وليم بيرنز، الذي يزور مصر حاليا. وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء ركز على بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في سوريا، وملف عملية السلام. وأكد بيرنز خلال المقابلة دعم الولايات المتحدة للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن وفدا اقتصاديا أميركيا سيزور مصر قريبا لبحث سبل تقديم الدعم لمصر، يليه وفد آخر لرجال الأعمال لبحث تعزيز الاستثمارات الأميركية في البلاد.

عملية السلام
وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول أيضا الوضع في سوريا، وذلك على ضوء مشاركة وزيري خارجية البلدين في اجتماع أصدقاء سوريا في باريس الجمعة، حيث أكد محمد عمرو دعم مصر لجهود حل الأزمة وتوحيد صفوف المعارضة السورية وتشجيعها على تقديم رؤية موحدة لمستقبل البلاد، مشيرا في هذا الصدد إلى مؤتمر المعارضة السورية الذى عقد في القاهرة الأسبوع الماضي. كما تطرق اللقاء إلى ملف عملية السلام المتعثرة بسبب الاستيطان الإسرائيلي، حيث أكد وزير الخارجية على ضرورة تحمل الحكومة الإسرائيلية لمسئولياتها في هذا الشأن والتوقف عن وضع العراقيل في طريق عودة المفاوضات واستئناف عملية السلام.

 
الرئيس المصري محمد مرسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY