الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:02

الطالب بدر طه من مدرسة البشائر بسخنين في طور تأليف رواية

أمين بشير -
نُشر: 08/07/12 12:56,  حُتلن: 22:53

الرواية جاءت كزهر الأوركيد تتعدد فيها مسارات الحياة التي عاشها الشعب العربي عامة والفلسطيني خاصة بما فيها من معاناة متعددة الأشكال

رواية " على إثر زهر الأوركيد " هي باكورة أعمال الطالب المؤلف بدر طه من الصف الثاني عشر في مدرسة البشائر الأهلية للعلوم- سخنين.


الطالب طه بدر

بدر طه طالب متميز بفكره الثاقب وحسه المرهف وسعة اطلاعه ، يختار زهر الأوركيد – هذا الزهر الأسطوري بقيمته وجماله ورائحة الفانيليا المنبعثة منه وتنوع منابته – عنوانا لروايته التي لا تعرف التقليدية والغريبة بجمالها والمتنوعة بأفكارها ومشاعرها .فجاءت روايته كزهر الأوركيد تتعدد فيها مسارات الحياة التي عاشها الشعب العربي عامة والفلسطيني خاصة بما فيها من معاناة متعددة الأشكال. نقلنا المؤلف فيها إلى محطات متعددة وصور أخاذة انتزعها من الحياة العادية اليومية بعين ثاقبة وحس مرهف لنعيش تفاصيلها بدقة متناهية ونحس بتقلباتها ، متنوعة الألوان تطلق عبقها فنضيع في ضوعها ونرقى في أعالي سماواتها "وكما يمسك بغبطة نادرة ، بشمس قمرية التكوين ، بشال خفيف المعاني يضعها برفق أميرة على إحدى الغيمات" هكذا تفعل بنا الرواية.

تصوير دقيق
لقد أتحفنا الطالب المؤلف بأسلوبه الجميل الذي يضاهي أسلوب أعظم الأدباء، فهو يقترب من ادغار ألن بو في تصويره الدقيق لأصغر التفاصيل، ويشبه الكاتب الفلسطيني إبراهيم نصرالله في رواية " زمن الخيول البيضاء" في أسلوبه المميز، لكنه لم يقلد أحدا بل حافظ على طابعه وأسلوبه ونكهته الخاصة. لقد أحب الطالب بدر طه أن يفاجئنا بروايته ، لم يعرضها على أحد لمراجعتها ، فجاءت لا تخلو من أخطاء مطبعية ونحوية ، نرجو القراء ألا تشغلهم عن متعة وفائدة الحدث والأفكار والمعاني . نتمنى لابننا حبيبنا بدر طه مستقبلا زاهرا مشرقا في ميدان التأليف والكتابة والنشر.
 

مقالات متعلقة