الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

تيماء اغا من مدرسة السلام شيخ دنون تستلم جائزة برمجة الهواتف الخلوية

أمين بشير -
نُشر: 08/07/12 11:51,  حُتلن: 16:31

مدرسة السلام الشاملة المشتركة (الشيخ دنون، المزرعة، العرامشة) تُعتبر الاولى في البلاد التي قامت بتعليم برمجة للهواتف الخلوية منذ سنة 2009

فازت الطالبة تيماء مروان آغا من مدرسة السلام الشاملة المشتركة (شيخ دنون، المزرعة، العرامشة) ابنة قرية المزرعة بالمرتبة الثالثة بمسابقة برمجة الهواتف الخلوية على مستوى الدولة وجائزة مالية قدرها 3000 ش.ج. وقد كانت مدرسة السلام الممثلة الوحيدة للوسط العربي بواسطة طالبتها المتميزة تيماء آغا (من الصف 12-1). وقد فازت في المرتبة الاولى مدرسة الريئالي بحيفا بجائزة مالية قدرها 8000 ش.ج. والمرتبة الثانية مدرسة العلوم بمدينة الخضيرة بجائزة مالية قدرها 5000 ش.ج.

اشترك 22 طالباً في هذه المسابقة منذ بدايتها، وقد وصل 8 طلاب متميزين للنهائيات، والتي اُقيمت يوم الخميس 7.6.12 في ادوتوريوم " بيت حايال هأفير" بمدينة هرتسليا. وقد كانت المنافسة شديدة ومتقاربة حيث كان الفارق بين المراتب الثلاثة الاولى لا يتعدى النقاط المعدودة. نظمت هذه المسابقة شركة "اوراكل" ووزارة التربية والتعليم قسم علم الحاسوب والتكنولوجيا للمدارس الثانوية. وتعتبر هذه المسابقة الاولى من نوعها في البلاد.بحضور:

هندسة البرامج
من قبل شركة اوراكل:موشيه حوريف، المدير العام لشركة "اوراكل" Oracle في اسرائيل ونائب المدير االعام لشركة "اوراكل" Oracle العالمية، الدكتور عومر بوميرانتس، المهندس الاول لبرمجة الهواتف النقالة بواسطة J2ME في شركة سان سابقا واوراكل حاليا. (وهو العضو الاول في لجنة التحكيم)اريئيل لفي، مهندس كبير بمجال الهواتف النقالة في الشركة. (وهو العضو الثاني في لجنة التحكيم)من قبل وزارة التربية والتعليم:،الدكتور افي كوهين, المفتش العام لعلوم الحاسوب والتكنولوجيا (وزارة التربية والتعليم)الدكتور روفين حوطوبيلي, رئيس لجنة موضوع هندسة البرامج (وزارة التربية والتعليم)الاستاذ سامح عباس (مدرسة السلام الشاملة)، مرشد قطري لعلم الحاسوب وهندسة البرامج بمجال لغة جافا والهواتف الخلوية والذكية ومؤسس اختصاص برمجة الهواتف الخلوية والذكية في فرع هندسة البرامج. (وهو العضو الثالث في لجنة التحكيم).

برمجة للهواتف
تُعتبر مدرسة السلام الشاملة المشتركة (الشيخ دنون، المزرعة، العرامشة) الاولى في البلاد التي قامت بتعليم برمجة للهواتف الخلوية منذ سنة 2009.  وخريجوها هم الطلاب الاوائل في برمجة الهواتف الخلوية في البلاد. وذلك بكون استاذ المدرسة سامح عباس (قرية نحف)، مؤسس هذا المجال وكاتب البرنامج التعليمي بمستوي 5 وحدات تعليمية. اليوم يُدرس هذا المجال بأكثر من 20 مدرسة في البلاد بعد ان حضر معلمو هذه المدارس دورات الاستكمال والارشاد التى قام بها الاستاذ سامح عباس. تستمر اليوم مدرسة السلام بالريادة في هذا ألمجال، فبعد انتهاء استاذ المدرسة سامح عباس من كتابة البرنامج التعليمي الجديد للهواتف الذكية والتي تُشغل بواسطة نظام التشغيل اندرويد، فقد اختيرت السنة ايضا كأول مدرسة في البلاد لتطبق البرنامج التعليمي الجديد.

مقالات متعلقة