الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

بيليه بتصريح مثير: منتخب البرازيل في العام 1970 كان أفضل من اسبانيا 2012

كل العرب- تصوير:
نُشر: 06/07/12 09:28,  حُتلن: 14:52

اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه:

لكل جيل خياراته لكن من دون شك واذا كنا نريد المقارنة فجيل 1970 كان أفضل

من غير العادل المقارنة بين صانع العاب سانتوس البالغ من العمر 20 عاما وبدأت مسيرته دولية قبل 18 شهرا فقط مع افضل لاعب في العالم الذي هو ميسي

نيمار يملك كل ما يؤهله ليكون ميسي الجديد ومارادونا الجديد فلدى ميسي 15 عاما من الخبرة الدولية فتخيلوا لو أن نيمار يتمتع بالخبرة نفسها من سيكون افضل؟

اعتبر اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن منتخب بلاده الذي فاز بكأس العالم 1970 كان افضل من المنتخب الاسباني الذي احرز الاحد كأس اوروبا 2012. وقال بيليه: “لكل جيل خياراته، لكن من دون شك، واذا كنا نريد المقارنة، فجيل 1970 كان أفضل”.



واضاف اللاعب الذي شارك في فوز بلاده على ايطاليا (4-1) في نهائي 1970: “ضم منتخب البرازيل آنذاك عددا أكثر من اللاعبين الموهوبين من اسبانيا، التي تضم لاعبين ممتازين أو ثلاثة”، لكن بيليه نوه في الوقت نفسه بالاسلوب السلس والهجومي الذي مكن اسبانيا من سحق ايطاليا (4-صفر) في النهائي الذي أقيم الاحد في كييف، وجعلها مصنفة حاليا كأفضل منتخب في العالم.

المقارنة مع نيمار
وكان بيليه يتحدث خلال مؤتمر صحافي في ساو باولو بصفته سفيرا لكأس ليبرتادوريس، التي احرزها الاربعاء فريق كورينثيانز البرازيلي بفوزه في اياب الدور النهائي على بوكا جونيورز الارجنتيني (2-صفر)، بعد تعادلهما ذهابا (1-1). وسئل بيليه توضيح تعليقاته في نيسان/ابريل الماضي، عندما اعتبر أن مهاجم سانتوس البرازيلي نيمار افضل من اللاعب الارجنتيني لونيل ميسي ، واوضح بيليه أنه من غير العادل المقارنة بين صانع العاب سانتوس البالغ من العمر 20 عاما وبدأت مسيرته دولية قبل 18 شهرا فقط، مع “افضل لاعب في العالم، الذي هو ميسي”.

ميسي الجديد
كما أضاف: “يملك نيمار كل ما يؤهله ليكون ميسي الجديد، مارادونا الجديد”، مشيرا الى أن لدى ميسي “15 عاما من الخبرة الدولية”، وسأل: “تخيلوا لو أن نيمار يتمتع بالخبرة نفسها، من سيكون افضل؟”.

مقالات متعلقة

Got