الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

الاثنين:إنطلاق مخيم البلد بدها دفشة بحيفا وافتتاح بازار المنتجات الحرفية بسخنين

كل العرب
نُشر: 04/07/12 22:53,  حُتلن: 22:56

المتطوّعون شيشاركون بأعمال تطوّعية عديدة في حيي وادي النسناس ومحطة الكرمل (حيفا العتيقة) في حيفا

البازار يهدف الى للنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية وتدعيم النساء الفلسطينيات الحرفيات وتوطيد العلاقات والتواصل وترسيخ العلاقات بين بنات الشعب الواحد

ينطلق يوم الاثنين القادم التاسع من تموز، مخيم التطوع الدولي الثاني تحت عنوان "البلد بدها دفشة"، بمشاركة 22 متطوعا من دول أوروبية، و16 متطوعا فلسطينيا من القدس والضفة الغربية، والعشرات من المتطوعين من القرى والمدن العربية في البلاد. وبعد استقبال المتطوّعين في مركز مساواة في اليوم الأول وتعريفهم على المدينة الجميلة، سيشارك المتطوّعون بأعمال تطوّعية عديدة في حيي وادي النسناس ومحطة الكرمل (حيفا العتيقة) في حيفا.

 
 

لتتواصل بعدها الأعمال التطوّعية يوم الأربعاء المغار بالتعاون مع المجلس المحلي وحركة النساء الديمقراطيات، وبعدها – يوم الخميس ينطلق الوفد الى النقب وزيارة لقرية العراقيب والقرى الغير معترف بها في النقب التي تواجه مخططات التهجير والتدمير، قبل التوجه نحو الطيرة للمشاركة في أعمال تطوّعية في اليوم التالي بالتعاون مع جمعية انتماء وعطاء، لتتواصل أعمال المخيم التطوعي في الطيبة يوم السبت 14/7 بالتعاون مع جمعية تشرين، ليعود المتطوّعون الى الشمال من جديد للتطوّع في قرية عيلبون بالتعاون مع المجلس المحلي.
 
يوم مرح في الجولان
وفي اليوم التالي (16/7) يتوجه المتطوّعون للعمل لأجل بلدة طمرة بالتعاون مع مؤسسة بيت الصداقة، بعدها سيشارك الوفد الأجنبي والفلسطيني في يوم مرح في الجولان يتعرف خلاله للبلدات السورية الجولانية ويشارك في مسار مشي وسباحة مميز، قبل أن ينطلق الى المركز في اليوم التالي للتعرف على يافا، اللد والرملة، ليختتم المخيم التطوّعي في اليوم التالي 19/7 في مركز الكرمل في حيفا. ويشمل البرنامج التطوعي عدة فعاليات، منها زراعة اشجار، وطلاء ارصفة وجدران، ووضع مقاعد على جوانب الشارع، والرسم على الجدران وتجميل أعمدة الاضاءة.

تشجيع التطوع
وفي حديث مع كاملة طيون مركزة المشروع في مركز مساواة قالت: "إن البرنامج يهدف الى تشجيع التطوع من أجل خدمة القرى والمدن العربية في البلاد، إضافة إلى تنمية أهمية العمل التطوعي، بالمجتمع وانجاز أعمال تخدمه.. يهمنا في مركز مساواة، تكريس العمل التطوعي ونشر ثقافته عند افراد المجتمع، خاصة في ظل سياسة الحكومة اليمينية الحالية والرامية الى تجنيد العرب بالخدمة المدنية، لذلك علينا تحمل الجد والمسؤولية على نجاح العمل التطوعي داخل مدننا وقرانا العربية وتعميق مفهومه رغم كل الصعوبات والعوائق التي تواجهنا، وما يميز مخيمنا لهذا العام مشاركة متطوعين من الضفة وأجانب". وأكدت طيّون أنه بعد اتمام الاستعدادات للمخيم التطوّعي أنها تأمل ان يبدي العديد من المواطنين في القرى والمدن اهتمامهم ومشاركتهم في الاعمال التطوعية.

افتتاح أكبر بازار للمنتجات الحرفية
يُفتتح يوم الاثنين المقبل الموافق 9 تموز 2012، بازار "عُدنا" للمنتجات الحرفية الفلسطينية في سخنين في العاشرة صباحا. وسيُعقد في الثالثة ظهرا مؤتمرا صحافيا حول البازار والمشروع بحضور الشركاء في تنفيذ هذا المشروع الفريد من نوعه. ويُذكر أنه عُقد الأسبوع المنصرم اجتماعا بين المؤسسات الشريكة في المشروع بحضور عشرات النساء الحرفيات في قرى ومدن الشمال والجليل واللواتي يعملن بمجال التطريز والرسم على الزجاج والخرز والاعمال اليدوية الاخرى والمنتجات الفلسطينية.

تدعيم النساء الفلسطينيات

ويهدف البازار الذي يتم بالتعاون بين جمعية الزهراء في سخنين، ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين ومركز مساواة، للنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية وتدعيم النساء الفلسطينيات الحرفيات وتوطيد العلاقات والتواصل وترسيخ العلاقات بين بنات الشعب الواحد في النقب والجليل والمثلث والمناطق الفلسطينية المحتلة. كما المساهمة في تسويق المنتجات الفلسطينية وتمكين الحرفيات الفلسطينيات اقتصاديا. هذا وأكدت المشاركات في الاجتماع على أهمية تجنيد النساء من كافة المناطق الفلسطينية للمشاركة وشراء المطرزات والمنتوجات الفلسطينية. من اجل تشجيع العاملات بهذا المجال كرافد من روافد دعم الاقتصاد الفلسطيني. ويشمل البازار المطرزات والصناعات اليدوية الفلسطينية التي ترمز بألوانها وتصاميمها الى التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ العريق لتراث هذه الامة.

عمل دائم ومستمر
ويعتبر البازار أكبر تجمع وشراكة للجمعيات النسوية الفلسطينية للأشغال اليدوية في مدينة سخنين، ويتم تنفيذ المشروع بالمشاركة والدعم من مؤسسة التعاون و بمبادرة من جمعية الزهراء ومركز الديموقراطية وحقوق العاملين في فلسطين وبمشاركة مركز مساواة، وجمعية نساء اللقية، وجمعية سدرة. ويذكر أن البازار سيعمل بشكل دائم ومستمر وسيقام لأول مرة بالتعاون والتنظيم بين الجمعيات المختلفة، وبرعاية من بلدية سخنين وسيكون مقره في جمعية الزهراء التي تعنى بالنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY