الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

مؤسسة الأقصى:نستنكر تتطاول جنود الاحتلال على أطفالنا في المسجد الاقصى

كل العرب
نُشر: 03/07/12 21:21,  حُتلن: 21:52

مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات:

تستنكر مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات احتلالية بغيضة تجاه أطفال بيت المقدس
 
وشهدت الأيام السابقة العديد من حالات ايقاف الأطفال والتحقيق معهم وقد حصل أن جنود الاحتلال الاسرائيلي منعت الاطفال وذويهم من دخول باب الناظر

أننا في مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ننظر ببالغ الخطورة لمثل هذه التصرفات الجبانة،ونؤكد على أنها تأتي في سياق الاعتداء على حرمة المسجد الأقصى المبارك ومحاولة إفراغ المسجد الأقصى من أحبابه

وصل لموقع لعرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات، جاء فيه ما يلي: " تستنكر مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات احتلالية بغيضة تجاه أطفال بيت المقدس، الذين يدخلون يوميا الى المسجد الأقصى للمشاركة في دورات تحفيظ القران والدورات التربوية،حيث سجلت الآونة الأخيرة العديد من حالات ايقاف الأطفال وإرهابهم والتحقيق معهم،وهذا يتنافى مع الحقوق الأساسية والطبيعية للطفل".

وتابع البيان: "وشهدت الأيام السابقة العديد من حالات ايقاف الأطفال والتحقيق معهم،وقد حصل ان جنود الاحتلال الاسرائيلي منعت الاطفال وذويهم من دخول باب الناظر وبعد وقت تجمع عدد كبير من الناس عند باب الناظر قامت الشرطة على الفور باستدعاء الضباط والقوات الخاصة،وبعد ضغط الناس انفض الجمع ودخل الاطفال مع ذويهم مرفوعي الرأس، كما أن الاحتلال استمر يوميا بمنع الأطفال من الدخول الى المسجد الأقصى بشرط تسليم شهادة الميلاد، ومنعهم إدخال طعامهم وأدواتهم".

تصرفات جبانة
وأكد البيان : "أننا في مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ننظر ببالغ الخطورة لمثل هذه التصرفات الجبانة،ونؤكد على أنها تأتي في سياق الاعتداء على حرمة المسجد الأقصى المبارك ومحاولة إفراغ المسجد الأقصى من أحبابه،وعلى هذا فأنا نؤكد ما يلي: نرسل رسالة تحية وإكبار لأطفال بيت المقدس وأكناف بيت المقدس المتواجدين في باحات المسجد الأقصى المبارك،ونشد على أياديهم. أن المسجد الأقصى المبارك ملك للمسلمين،ويحق لكل مسلم سواء أكان ذكرا أو أنثى،صغيرا أو كبيرا دخول المسجد بدون أذن أي شخص. ان غطرسة الاحتلال ومنعهم للأطفال وملاحقتهم هو عمل جبان، وهو نوع من أنواع الإرهاب النفسي وحتى الجسدي. نطالب كل الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني التدخل السريع لوقف هذه الممارسات الإرهابية على أطفالنا وشبابنا وشيوخنا من منعهم والتنكيل فيهم على ابواب الأقصى وفي ساحته. ونؤكد أن الاحتلال لا يملك أي حق في المسجد الأقصى، وأنه احتلال باطل الى زوال أن شاء الله ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY