الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

محامون خلال اجتماع بالطيبة: اوضاعنا الاقتصادية مزرية ويجب محاربة العنصرية

منى عرموش -
نُشر: 03/07/12 21:16,  حُتلن: 07:25

استمع وفد نقابة المحامين من المانيا الى أبرز المشاكل التي يعاني منها المحامون العرب في اسرائيل

المحامية لينا بشارة :
 
المجتمع العربي يعاني وبشكل كبير من القوانين العنصرية التي باتت واضحة على انها ضد السكان العرب في اسرائيل
 
آن الأوان أن تتدخل جمعيات حقوق الانسان كي يتم وقف هذه القوانين لأن تأثيرها السلبي سيكون كبيرا جدا ولا يمكن تحمله

 رئيس لجنة المحامين في المثلث المحامي شاكر بلعوم:
 
ذكرنا للوفد الالماني أن لجنة المحامين في المثلث تخدم ما يقارب 500 محامي الذين يعملون في منطقة يسكن فيها ما يقارب 120 الف نسمة إذ أن هذه الكمية كبيرة جدا بالنسبة لهم في المانيا

تطرقت في حديثي الى أن يكون تعاونا مشتركا في المستقبل بيننا ومساعدة الاكاديميين من العبء وتحدثت ايضا عن قضية حقوق الانسان في ظل القوانين العنصرية التي تحاك ضدنا في الآونة الاخيرة والعمل على صدها

استضافت لجنة المحامين في المثلث وفدًا من نقابة المحامين من المانيا، وذلك بهدف الاطلاع على أوضاع المحامين العملية والحياتية، والتعرف على أوضاع المجتمع العربي من جوانب متعددة.



وقد أقيم اللقاء في قاعة الاجتماعات التابعة لمكتب نقابة المحامين في الطيبة، وذلك بمبادرة من رئيس ادارة نقابة المحامين في لواء تل ابيب ايتي نافي، الذي يتابع شخصيا وباهتمام كبير تقدم عمل اللواء في البلدات العربية.

تعاون مستمر
هذا واستمع الوفد الى أبرز المشاكل التي يعاني منها المحامون العرب في اسرائيل، بالإضافة الى ما يعاني منه المواطنون العرب في اسرائيل من حيث العنصرية وسلب الحقوق وهدم البيوت وغيرها من القضايا الاخرى. كما طالبوا من الوفد الزائر أن يكون هنالك تعاون مستمر فيما بينهم لفتح طرق جديدة قد تكون سببا في تطوير مشاريع داخل المجتمع العربي. وقال رئيس لجنة المحامين في المثلث المحامي شاكر بلعوم:" الوفد الالماني حضر الينا كي يأخذ انطباعاً عن وضعيتنا، وذكرنا لهم أن لجنة المحامين في المثلث تخدم ما يقارب 500 محامي، الذين يعملون في منطقة يسكن فيها ما يقارب 120 الف نسمة، إذ أن هذه الكمية كبيرة جدا بالنسبة لهم في المانيا. كما تحدثت معهم عن معاناتنا الاقتصادية كمحامين والوضع الاقتصادي المزري الي يمر له مجتمعنا العربي ويشكل خطرا ايضا على وضعية المحامين".

حقوق الانسان

وتابع قائلا:" تطرقت ايضا في حديثي الى أن يكون تعاونا مشتركا في المستقبل بيننا، ومساعدة الاكاديميين من العبء، وتحدثت ايضا عن قضية حقوق الانسان في ظل القوانين العنصرية التي تحاك ضدنا في الآونة الاخيرة والعمل على صدها، إذ راينا رد فعل ايجابي من قبلهم. ونتأمل أن يستمر التعاون فينا بيننا وأن نتبادل الزيارات كي نصل الى الاهداف المرجوة". اما المحامي رضا جابر قال:" نحن نريد للمحامي العربي والمحامي في المثلث أن لا يعيش بقطيعة مما يحدث حولهم، لذلك الانكشاف على العالم وما يحدث به، يمكن أن تقدمه في كثير من الامور، ولا نريد أن يكون المحامي العربي فقط محليا وصغيرا، بل يجب أن ينكشف في اطر ومجالات اخرى، لذلك مثل هذه اللقاءات من المفروض أن تعود بالفائدة الكبيرة على المحامين العرب".

الأقلية العربية
ومضى قائلا:" اما من الناحية الاجتماعية فأرى أنه يجب ان نبرز صوتنا كأقلية عربية، فنحن المحامون من الممكن أن نمثل الاقلية العربية عندما يأتي لزيارتنا وفد رفيع المستوى، كي نوصل رسالتنا الاجتماعية والسياسية لما يحدث في قرانا ومدننا، واليوم شرحنا للوفد عن الضائقة في موضوع التربية والارض، وموضوع حقوق الانسان ومشاكل اخرى، ومثل هذه اللقاءات ستوسع الافاق. ولا بد ان اذكر اننا لا نبحث عن نتائج فورية بل للمدى البعيد، وهذا لقاء اولي وسيتبعه لقاءات اخرى كلما كنا صادقون في عملنا، يمكن لنا ان نستثمر ونستفيد". وتحدثت المحامية لينا بشارة قائلة:" المجتمع العربي يعاني وبشكل كبير من القوانين العنصرية التي باتت واضحة على انها ضد السكان العرب في اسرائيل، وآن الأوان أن تتدخل جمعيات حقوق الانسان كي يتم وقف هذه القوانين، لأن تأثيرها السلبي سيكون كبيراً جدا ولا يمكن تحمله".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243357.38
BTC
0.52
CNY