الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

الكنيست تناقش التعديل في قوانين العلاج لحل المشاكل الأساسية في جهاز التمريض

كل العرب
نُشر: 02/07/12 18:19,  حُتلن: 21:38

 أبرز ما جاء في البيان:

بإمكان التعديل المقترح إدخال تحسين ملموس على الوضع القائم الذي يلحق أضرار جسيمة بجمهور المحتاجين للتمريض في إسرائيل

التحالف ساهم بتقديم إقتراح القانون لشمل الرعاية التمريضية في سلة الخدمات الصحية العامة بواسطة عضو الكنيست السابق حاييم اورون

1 من بين كل 5 مسنين يحتاج الخدمات التمريضية ويصل عدد المسنين الذي بحاجة لمخصصات التمريض حوالي 140 ألف مسن، ويقيم في المؤسسات التمريضية ما يقارب 20 ألف آخرون

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن جمعية حقوق المواطن جاء فيه: "تنظم الكنيست، يوم غد الثلاثاء 3.7.2012 مؤتمرا بموضوع تعديل قوانين العلاجات التمريضية بمشاركة نائب وزير الصحة، أعضاء كنيست، وذوي إختصاصات وناشطين اجتماعيين".

 

وأضاف البيان: "في هذه الأيام تعمل وزارة الصحة على إقتراح تعديلات بقانون الرعاية والعلاج التمريضي، وسيوفر التعديل المقترح بعض الحلول للمشاكل الأساسية في جهاز التمريض، وبإمكانه إدخال تحسين ملموس على الوضع القائم الذي يلحق أضرار جسيمة بجمهور المحتاجين للتمريض في إسرائيل".

حاجة صحية ضرورية
وتابع البيان: "1 من بين كل 5 مسنين يحتاج الخدمات التمريضية، ويصل عدد المسنين الذي بحاجة لمخصصات التمريض حوالي 140 ألف مسن، ويقيم في المؤسسات التمريضية ما يقارب 20 ألف آخرون. وعلى الرغم من أن الحديث عن حاجة صحية ضرورية والتي تمس حياة آلاف الأشخاص، الا أنه لم يتم تنظيم موضوع التمريض كجزء من الخدمات الصحية المجانية المشمولة في سلة الصحة، ويضطر المحتاج لهذه الخدمة التعامل مع عدة أجهزة مختلفة مثل وزارة الصحة، صناديق المرضى، مؤسسة التامين الوطني ووزارة الرفاة الإجتماعي، كل واحد منهم يمنح تغطية جزئية للعلاجات والرعاية المتواصلة".

نظام بيروقراطي معقد
وأكمل البيان: "يدور الحديث عن نظام بيروقراطي معقد، حيث لا يعرف الكثير من بين المحتاجين للخدمة ما هي حقوقهم ولمن عليهم التوجه والأغلب يأسو من المحاولات. من لا يوجد لديه خيار يتوجه للسلطات ويجد نفسه يتنقل بين مكاتب حكومية مختلفة وفي بعض الأحيان يتوفى طالب الخدمة قبل الحصول على جواب".

مصاريف هائلة
وأردف البيان: "نجد أن المتضررين على نحو خاص من هذا الوضع ينتمون للطبقة الوسطى، حيث أن متوسط دخل المسن وعائلته لا يتجاوز إختبارات الدخل وبالتالي يتكبد مصاريف هائلة تصل الى 10,000 -15,000 شاقل في الشهر. أما المجتمعات الأفقر فلا يستطيعون تكبد تكاليف العلاجات والرعاية الخاصة ويتوجهون للمستشفيات رغما عنهم".

عرض العقبات والمشاكل
وزاد البيان: "ينظم المؤتمر بمبادرة منظمة المتقاعدين، عضو الكنيست نيتسان هوروفيتس- رئيس لجنة العمال الأجانب، وبمشاركة التحالف لشمل الرعاية والعلاج التمريضي في سلة الصحة العامة. في المؤتمر سيتم عرض العقبات والمشاكل في جهاز الرعاية التمريضية الفاعل اليوم، وسيتم عرض شهادات شخصية لمسنين وأفراد عائلاتهم المتضررين من الوضع القائم، كما سيتم عرض النقاط الرئيسية في إقتراح التعديل في الرعاية التمريضية".

حق التمريض
وأنهى البيان: "التحالف من أجل شمل الرعاية التمريضية في سلة الصحة العامة يعمل منذ عاميين من أجل تمكين حق التمريض لكل إنسان بحسب حاجته وعلى نحو متساوٍ من خلال جهاز عام يحترم المريض وكرامته. ساهم التحالف بتقديم إقتراح القانون لشمل الرعاية التمريضية في سلة الخدمات الصحية العامة بواسطة عضو الكنيست السابق حاييم اورون، وقد تم التصويت على الإقتراح في القراءة الأولى بدعم من نائب وزير الصحة ليتسمان، والذي تابع دعمه للإقتراح اليوم". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
262568.91
BTC
0.51
CNY