الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

بمشاركة إغبارية:إفتتاح معرض الفن التشكيلي القطري تعدد الثقافات بأم الفحم

كل العرب
نُشر: 02/07/12 13:13,  حُتلن: 13:22

د. عفو إغبارية:

الفن لغة عالمية تقرّب بين قلوب البشر والتقاء لثقافات وحضارات الشعوب

تنظيم مثل هذه المعارض التي تجمع بين الفنانين الفلسطينيين واليهود تؤكّد بأن الفنون على اختلاف أنواعها عبارة عن لغة عالمية

بدعوة من الفنان الفحماوي محمد وليد، شارك النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) في معرض الفن التشكيلي القطري تحت شعار "تعدد الثقافات" الذي أقيم في بناية المركز الجماهيري في أم الفحم، بمشاركة عشرة فنانين من الوسطين اليهودي والعربي، وازدانت القاعة بأكثر من 50 لوحة ومنحوتة من انتاج الفنانين أنفسهم.

 

بعد كلمة الترحيب من الفنان محمد وليد، ألقى النائب عفو إغبارية الكلمة المركزية في حفل افتتاح المعرض فأشاد بالمستوى الرفيع للفنانين المشاركين في المعرض واستهل كلمته بتقدير كبير للفنان محمد وليد على تنظيمه لهذا المعرض الهام جدًا وللمرشدة سهير شريدي التي ساهمت في التحضير للمعرض وإنجاحه.

تعزيز العلاقات الإنسانية
وقال د. عفو في كلمته: "إن تنظيم مثل هذه المعارض التي تجمع بين الفنانين الفلسطينيين واليهود تؤكّد بأن الفنون على اختلاف أنواعها عبارة عن لغة عالمية تقرّب بين قلوب البشر، والتقاء لثقافات وحضارات الشعوب، وتعزِّز العلاقات الإنسانية بين بني البشر، وتثقِّف على وجود سبيل لثقافة حضارية تضمن العدالة والمساواة، بغض النظر عن الانتماءات الدينية والقومية والعرقية".

التفاهم والتعايش الحقيقي
وأضاف د. عفو: "إن تنظيم هذا المعرض في أم الفحم ووجود صالة عرض تنظم معارض الرسومات والمنحوتات في المدينة بمشاركة فنانين يهود وعرب وفنانين فلسطينيين من المناطق المحتلة، يعتبر عاملا محفِّزا للتفاهم والتعايش الحقيقي بين أبناء الشعبين على أساس الاعتراف بالمساواة في الحقوق بين مواطني الدولة اليهود والعرب، وجسرًا لتقدّم عملية السلام والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة. ومما لا شك فيه، إن مشاركة الفنانين الفلسطينيين من المناطق المحتلة في المعرض في أم الفحم إلى جانب أشقائهم، إنما يعزِّز التواصل بين أبناء الشعب الواحد ليجعلهم الرواد في ترسيخ بذور الانتماء ونشر حضارة وثقافة شعبنا الفلسطيني لتصل إلى حضارات وثقافات شعوب الأرض قاطبة".

مشاركة واسعة
هذا وشارك في المعرض الفنانون: محمد وليد (أم الفحم)، شبلي عيسى (الفريديس)، لورا لاهاب (عين حوض)، حنان حبيب الله (عين ماهل)، أناليا مجين، حمزة أطرش (القدس)، فاطمة رواشدة (الرينة)، فادي عميرا (القدس)، زيبا كاينر (عين حوض) ورشا صوان (القدس). وسيلتقي الفنانون في محطتهم القادمة في حيفا في معرض لرسوماتهم وأعمالهم الفنية تحت شعار "الفن لا يوجد له وطن، وطنه كل الأوطان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY