الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

النجم الإسباني فرناندو توريس يحصل على الحذاء الذهبي كهداف يورو 2012

كل العرب -
نُشر: 02/07/12 09:23,  حُتلن: 10:01

المهاجم الإسباني توريس يكتفي باللعب إحتياطيا ليفوز بالجائزة متفوقا على بالوتيلي وغوميز ورونالدو برصيد ثلاثة أهداف لجميعهم

حصل فرناندو توريس على الحذاء الذهبي لهداف يورو 2012 بفضل تسجيله هدفا وصناعة أخر في آخر ثماني دقائق من الفوز الساحق للمنتخب الإسباني على نظيره الإيطالي بأربعة اهداف نظيفة أمس الأحد في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية. وسجل توريس ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في البطولة الأوروبية متساويا مع المهاجم الألماني ماريو غوميز، ولكنه لعب عدد أقل من الدقائق مقارنة بغوميز، وهو المعيار الحاسم الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).



وأحرز توريس، الذي شارك كبديل لسيسك فابريغاس، الهدف الثالث للمنتخب الأسباني في الدقيقة 84 ثم صنع الهدف الرابع لزميله البديل أيضا خوان ماتا في الدقيقة 88. وشارك توريس في يورو 2012 بدلا من ديفيد فيا الذي ابعدته الإصابة عن المشاركة في البطولة، بعد أن تصدر قائمة هدافي يورو 2008 برصيد أربعة أهداف واشترك ستة لاعبين في تسجيل ثلاثة أهداف في يورو 2012، وهم توريس وجوميز والإيطالي ماريو بالوتيلي والروسي الان دزاغويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو. 

مقالات متعلقة