الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

تورتات التين والماسكاربون لأطيب الليالي العائلية

كل العرب
نُشر: 01/07/12 21:00,  حُتلن: 13:54

المقادير
كوب من الدقيق لجميع الاستعمالات
ملعقة طعام من مسحوق الكاسترد
ملعقة طعام من السكر
100غ من الزبدة الجامدة المقطعة
صفار بيضة واحدة
ملعقة صغيرة من برش البرتقال
ملعقتان صغيرتان من الماء
حبتا تين طازجتان
التوفي
كوب وربع الكوب من السكر
نصف كوب من الماء
ربع كوب من اللوز المحمص
نصف كوب من عصير البرتقال المصفى
ملعقتا طعام من الماء
كريما الماسكاربون
نصف كوب من الكريما الكثيفة
200غ من جبنة الماسكاربون الايطالية.
 


طريقة التحضير

تدهن أربعة قوالب تورتات لها قعر قابل للفك، قطر كل منها 10 سم، بالزيت. ينخل الدقيق مع مسحوق الكاسترد والسكر في وعاء متوسط. تضاف الزبدة وصفار البيضة وبرش البرتقال وكمية كافية من الماء للحصول أخيراً على عجينة طرية. تدعك العجينة فوق سطح مرشوش بالدقيق لتصبح ناعمة ثم تلف بورق نايلون وتحفظ في الثلاجة لمدة ساعة. ترق العجينة بين رقاقتين من ورق البرشمان لتصبح كبيرة كفاية لتبطين القوالب المحضرة. تنقل العجينة إلى القوالب ويضغط على حوافها جيداً. يشذب فائض العجين وتوضع القوالب في صينية فرن ويوخز قعرها بالشوكة. تغطى العجينة في القوالب بورق البرشمان ويوضع فوقها الحمص أو الفول أو الأرز وتخبز القوالب في فرن حرارته 350 درجة فهرنهايت لمدة 10 دقائق. ينزع بعدها ورق البرشمان مع حبات الفول أو الأرز ويتابع خبز القوالب لمدة 10 دقائق إضافية أو حتى تحمرّ العجينة قليلاً. تشطر حبتا التين إلى نصفين ويقطع كل نصف إلى 3شرائح لغمسها في التوفي. توضع القوالب المخبوزة في أطباق التقديم وتملأ بكريما الماسكاربون ثم تغطى بشرائح التين المغلفة بالتوفي إضافة إلى خيوط التوفي ثم يسكب قطر البرتقال الفاتر حول التورتات.

التوفي
تغطى 3 صواني بورق الألمنيوم. يخلط السكر مع الماء في قدر صغيرة على النار حتى يذوب السكر ولكن من دون أن يغلي. يغلى المزيج بعدها على النار، من دون غطاء، حتى يحمرّ لونه. ترفع القدر عن النار. تغمس شرائح التين في التوفي وتوضع في صينية واحدة حتى تجمد. يوضع اللوز المحمص في صينية أخرى وتسكب فوقه نصف كمية التوفي الباقية. يخلط المزيج جيداً لتصبح حبات اللوز مهروسة ناعماً. تسخن بقية التوفي برفق على النار وتغمس فيها الشوكة قبل سكبها في شكل خيوط طويلة ورفيعة في الصينية الثالثة. يضاف عصير البرتقال والماء إلى التوفي الباقي في القدر ويغلى على النار لمدة ٥5 دقائق ليصبح شبيهاً بالقطر.

كريما الماسكاربون
تخفق الكريما في وعاء صغير لتصبح كثيفة. تضاف إليها جبنة الماسكاربون على دفعتين، ومن ثم توفي اللوز المطحون ناعماً.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة