الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

قداس احتفالي بدير الخضر للروم الارثوذكس والمطران عطالله حنا:نصلي لأجل الشعب السوري

كل العرب
نُشر: 01/07/12 13:08,  حُتلن: 17:25

سيادة المطران عطاالله حنا شكر قدس الارشمندريت حنانيا على ما يبذله من جهد للحفاظ على هذا الدير ومكانته وحضوره 

المطران تحدث عن القديس جوارجيوس وايقونته العجائبية التي هي مصدر بركة وخير وسلام لكل قاطني هذه المنطقة الذين يؤمون هذا الدير المقدس بكل خشوع وورع

المطران رفع دعاء خاصا من اجل كنائسنا في سوريا ومن اجل الاكليروس والشعب المؤمن هناك وكذلك من اجل كل الشعب السوري وسلام وامن واستقرار هذا البلد

 قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الاحد بزيارة بلده الخضر في الضفة الغربية (بجوار بيت جالا) حيث يقع الدير التاريخي الذي يحمل اسم القديس العظيم في الشهداء جوارجيوس حيث ايقونته العجائبية. ولدى وصول سيادته الى البلده استقبله وجهائها كما وقرعت اجراس الدير حيث ترأس سيادته خدمة القداس الالهي الاحتفالية يشاركه قدس الارشمندريت حنانيا رئيس الدير. وقد رتلت جوقة الكنيسة وكذلك جوقة الاطفال الآتين من بيت جالا فاتقنوا الترتيل حيث تناول الجميع القرابين الطاهرة.

سيادة المطران عطاالله حنا في عظته شكر قدس الارشمندريت حنانيا على ما يبذله من جهد للحفاظ على هذا الدير ومكانته وحضوره ، كما تحدث عن القديس جوارجيوس وايقونته العجائبية التي هي مصدر بركة وخير وسلام لكل قاطني هذه المنطقة الذين يؤمون هذا الدير المقدس بكل خشوع وورع. ودعى المؤمنين "الى التعلق بديرهم وان يبقوا دائما مشاركين في خدمة القداس الالهي التي تقام في هذه الكنيسة مشددا على ان المسيح هو مصدر السعادة والسلام والخير في هذا العالم. وعندما يغيب المسيح عن حياتنا فاننا نفقد كل شيء"، كما وتحدث سيادته عن الفصل الانجيلي الذي تُلي اليوم والذي يتحدث عن دخول المسيح الى كفرناحوم ولقاءه مع قائد المئه. فقال سيادته "بان المسيح لا يعتني بنفوسنا فقط وانما باجسادنا ايضا ، ولا تهمه صحتنا النفسية فحسب وانما صحتنا الجسدية ايضا".

الكنيسة بمؤمنيها
كما رفع سيادته دعاء خاصا من اجل كنائسنا في سوريا ومن اجل الاكليروس والشعب المؤمن هناك وكذلك من اجل كل الشعب السوري وسلام وامن واستقرار هذا البلد. وفي نهاية القداس توجه الجميع الى صالون الدير حيث قدم رئيس الدير الضيافة الى جميع الحاضرين. قدس الارشمندريت حنانيا شكر سيادة المطران على قدومه الى دير الخضر حيث ان الكنيسة اليوم بمؤمنيها وكل من اتى اليها كانت مبتهجة وفرحة بهذا الحدث ، كما شكر سيادته على توجيهاته واهتمامه بالرعية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY