الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

المدرسة الإبتدائية أ في كفرقرع تختتم مشروع المعابر في لقاء مثمر وناجح

كل العرب
نُشر: 30/06/12 18:20,  حُتلن: 22:07

مشروع المعابر هو مشروع مشترك بين معلمات الصفوف الدنيا في مدارس القرية ومعلمات صفوف البساتين كافة

المدرسة الإبتدائية أ قامت في الاسبوع الماضي باستقبال طلاب صفوف البساتين وذلك بهدف التعرف على المدرسة ومعلمات الأوائل وطاقمها

رندة عيد:

هذا ليس باللقاء الأول في برنامج المعابر حيث كانت لقاءات سابقة مع البراعم الصغار من خلال زياراتنا الى صفوف البساتين من أجل تخفيف حدة القلق والتوتر عند عملية الإنتقال

قامت المدرسة الإبتدائية "أ" في الاسبوع الماضي باستقبال طلاب صفوف البساتين وذلك بهدف التعرف على المدرسة ومعلمات الأوائل وطاقمها وذلك ضمن في إطار إختتام مشروع "المعابر" وهو مشروع مشترك بين معلمات الصفوف الدنيا في مدارس القرية ومعلمات صفوف البساتين كافة. وقد قام مدير المدرسة علي زحالقة بالترحيب بالبراعم الصغار.

وقد شمل البرنامج التعرف على أقسام المدرسة ومحطات مختلفة من ضمنها محطة في غرفة الحاسوب، حيث شاهدوا عارضة قصيرة شملت التعرف على الحاسوب والذي قدمته مركّزة الحاسوب المعلمة سهى زحالقة. ومن بعدها كانت محطة القراءة والتلوين، حيث قام الطلاب بالدخول الى الصفوف الدنيا وتعرفوا على معلمات الصفوف الأولى، كما وقاموا بفعاليات داخل الصفوف بإرشاد مربيات الأوائل والمساعدات.

محطات ترفيهية
تخللت المحطات أيضا محطة ترفيهية قدمتها الفنانة لبنى صفدي حيث أدخلت روح البهجة والفرح والسرور على قلوب الصغار. وبحديث مع مستشارة المدرسة المربية رندة عيد صرّحت قائلة بأن: "هذا ليس باللقاء الأول في برنامج المعابر، حيث كانت لقاءات سابقة مع البراعم الصغار من خلال زياراتنا الى صفوف البساتين وكل ذلك من أجل تخفيف حدة القلق والتوتر عند عملية الإنتقال وعن طريق التعرف على المدرسة عن كثب، وقضاء وقت ممتع بها".

تعاون مشترك
وبدوره قام مدير المدرسة بالثناء على كل من عمل وساهم لإنجاح هذا المشروع من مربيات الأوائل والثواني والمعلمة سهى زحالقة التي قامت بإعداد هذا اليوم بمشاركة مستشارة المدرسة ومركّز التربية الإجتماعية. كما وأثنى على التعاون المميز من قبل مربيات البساتين والمساعدات المربية رفيقة يحيى والمربية لمياء مدلج والمربية شيرين خلف. وتمنى بأن يكون دائما تعاونا مشتركا فيه مصلحة للطلاب.

 

مقالات متعلقة