أخبارNews & Politics

مجلس يافة الناصرة المحلي يعلن الإضراب الجزئي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس يافة الناصرة المحلي يعلن الإضراب الجزئي استنكارا على أجواء العنف

أبرز ما جاء في البيان:

يعلن مجلس محلي يافة الناصرة عنتنظيم مظاهرة ضد العنف الساعة الحادية عشر من صباح يوم السبت القادم 2012/7/7

يعبر المجلس المحلي عن رفضه وشجبه لكل أحداث العنف المروعة والغريبة عن أجواء يافة الناصرة وعن أجواء التسامح بين أهلها الطيبين

يعلن مجلس محلي يافة الناصرة عن إضراب جزئي لمكاتب المجلس المحلي لمدة ساعتين بعد غد الإثنينمن الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا


جاء في بيان صدر عن المجلس المحلي في يافة الناصرة وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "بمشاعر الحزن والأسى ينعي مجلس محلي يافة الناصرة ابن البلدة البار حسين خليلية ضحية العنف البالغ الذي وقع ظهر هذا اليوم. لقد تلقينا بسخط شديد نبأ أحداث العنف البالغة التي شهدتها يافة الناصرة، في أحد الشوارع المركزية في البلدة، والتي زجت البلدة، بكبارها وصغارها برجالها ونسائها، في دوامة الترويع والقلق. لقد ذهب ضحية هذا العنف المحموم المرحوم الغالي علينا جميعًا حسين خليلية (أبو طارق) الذي كان عابر سبيل ليس إلا بجانب بيته، حيث وقعت أحداث العنف هذه".

وأضاف البيان: "لقد هز فقدان المرحوم حسين خليلية المجلس المحلي بعامليه وإدارته، فقد كان المرحوم جزءأ طيبًا وفعالا من عائلة المجلس المحلي حيث كان بفضل نشاطه الإجتماعي الطيب على مستوى يافة الناصرة عضوًا في المجلس المحلي لعدة سنوات، وفيما بعد عمل في المجلس المحلي، وقد عرف عن المرحوم سيرته الحسنة وعطاؤه ودماثة خلقه".

موقف موحد وحازم
وتابع البيان: "لقد أجرى المجلس المحلي إجتماعًا طارئًا بعد ظهر اليوم السبت لإصدار موقف موحد بإسم كافة أهالي يافة الناصرة تجاه هذه الأحداث، وأصدر ما يلي:
- يعبر المجلس المحلي عن رفضه وشجبه لكل أحداث العنف المروعة والغريبة عن أجواء يافة الناصرة وعن أجواء التسامح بين أهلها الطيبين.
- يعبر مجلس محلي يافة الناصرة عن قلقله الشديد من تسييد أجواء العنف لتطول الأبرياء.
- يحمّل مجلس محلي يافة الناصرة الشرطة المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث والمسؤولية عن إعادة أجواء السلم إلى يافة الناصرة. ويطالب المجلس الشرطة بالعمل المكثف من أجل الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحكمة بأسرع ما يمكن.
- يناشد مجلس محلي يافة الناصرة كافة القوى الإجتماعية والدينية في يافة الناصرة وفي مجتمعنا للتجند الفوري لوقف هذا الجنون الدموي الذي يطول مستقبلنا وجودة حياتنا.
- يعلن مجلس محلي يافة الناصرة عن إضراب جزئي لمكاتب المجلس المحلي لمدة ساعتين، بعد غد الإثنين 2012/7/2، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، غضبًا واستنكاراً على أجواء العنف الدموي البعيدة عن أجواء يافة الناصرة وأهلها.
- تنظيم مظاهرة ضد العنف، الساعة الحادية عشر من صباح يوم السبت القادم 2012/7/7.
- يعلن المجلس المحلي يوم غد الأحد يوم حداد على وفاة المرحوم الغالي حسين خليلية الذي ذهب ضحية العنف المروع، ويتوجه المجلس المحلي إلى آل خليلية وعموم أهالي يافة الناصرة، بأصدق مشاعر العزاء والمشاطرة في الحزن. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته". الى هنا نص البيان.

كلمات دلالية