الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

فارس إغبارية يناشد بلدية أم الفحم بمساعدته: المياه العادمة تغمر أرضية منزلي

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/06/12 11:44,  حُتلن: 17:55

المواطن الفحماوي فارس إغبارية:

منذ فترة ونحن نشكو من رطوبة ورائحة كريهة تغمر الطابق الأرضي من بيتنا

كل ما ارجوه من المسؤولين في البلدية واتحاد مياه وادي عارة هو أن يخلصونا بأسرع وقت ممكن من هذه المشكلة التي لا تحتمل ونتخوف من أبعادها ومخاطرها الصحية والبيئية

تعقيب اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد:

الأمر بحاجة إلى المزيد من الفحص للتيقن إذا ما كانت المياه المذكورة هي مياه عادية تسربت من إحدى الأنابيب المجاورة للمنزل أو مياه أمطار تجمعت خلال الشتاء أو أنها بالفعل مياه صرف صحي مصدرها ترسبات قديمة أم لا

شكا المواطن الفحماوي فارس توفيق عبد الوهاب إغبارية (متزوج ويبلغ من العمر 43 عاما)، في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مشكلته بأن "المياه العادمة النتنة تغمر أرضية منزله الكائن في طلعة حي الميدان بأم الفحم"، مضيفا أنه "يناشد المسؤولين في بلدية أم الفحم واتحاد مياه وادي عارة لمساعدته بالتخلص من هذه المعاناة، التي تهدد حياته وحياة زوجته بالخطر".
 


المواطن فارس إغبارية

وأضاف إغبارية قائلا للعرب: "منذ فترة ونحن نشكو من رطوبة ورائحة كريهة تغمر الطابق الأرضي من بيتنا، إلى درجة أن المياه بدأت تتدفق من إحدى زواياه، وهو ما اضطرني إلى خلع البلاط لأتفاجأ بأن هناك حفرة تتجمع فيها مياه الصرف الصحي، التي لا اعرف مصدرها".

المشكلة تتفاقم
وتابع فارس إغبارية لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلاً:" سارعت للتوجه إلى بلدية أم الفحم وقسم الصحة واتحاد مياه وادي عارة وعرض مشكلتي الخطيرة. وبالفعل وصل منهم من وصل إلى المكان وعاينه عن قرب منذ أيام. لكن المشكلة لا تزال تتفاقم والروائح الكريهة تعم البيت، ولا أحد يستطيع الدخول إليه. وأنا أخشى أن تتفاقم حالتي المرضية التي أعاني منها قبل ذلك. وكل ما أرجوه من المسؤولين في البلدية واتحاد مياه وادي عارة هو أن يخلصونا بأسرع وقت ممكن من هذه المشكلة التي لا تحتمل ونتخوف من أبعادها ومخاطرها الصحية والبيئية التي لا تخفى على أحد".

تعقيب اتحاد مياه وادي عارة
وتعقيبا على ما جاء أعلاه، أكد مدير عام "اتحاد مياه وادي عارة"- المهندس حسين محمد محاميد، ردا على توجه مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، أن "إتحاد مياه وادي عارة باشر على الفور بمعالجة شكوى المواطن فارس إغبارية، ووعدناه بتقديم كل مساعدة ممكنة". وأضاف محاميد قائلا: "الأمر بحاجة إلى المزيد من الفحص للتيقن إذا ما كانت المياه المذكورة هي مياه عادية تسربت من إحدى الأنابيب المجاورة للمنزل، أو مياه أمطار تجمعت خلال الشتاء، أو أنها بالفعل مياه صرف صحي مصدرها ترسبات قديمة أم لا. وفي كافة الأحوال علينا أن نجد مصدر هذه المياه، وإيجاد حل للمشكلة. وهذه الفحوصات تستغرق وقتا كافيا، وهو ما قلناه للمواطن الذي نتفهم مشاعره وأحاسيسه وحالته الخاصة، حيث وعدته بتسليمه ما طلب من خرائط تتعلق بشبكة المياه والمجاري في محيط بيته".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY