الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

الجامعة العربية الأمريكية تستقبل محافظ جنين

كل العرب
نُشر: 27/06/12 15:36,  حُتلن: 18:25

الدكتور صالح:

الجامعة تمثل رافعة علمية وطنية لأنها تمثل كل الفلسطينيين على مختلف اماكن تواجدهم

ستشهد الجامعة خلال الفترة القادمة تطوراً كبيرا في بنيتها التحتية من خلال إقامة ملاعب وقاعات رياضية مغلقة لاستقبال مباريات ضمن معايير دولية وتنظيم حفلات التخريج بأحدث التكنولوجيا واستخدام للطاقة المتجددة

استقبلت الجامعة العربية الأمريكية محافظ محافظة جنين اللواء طلال دويكات، في زيارته الأولى للجامعة، للاطلاع عليها، وتعزيز التعاون القائم بين الجانبين. وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له رئيس الجامعة الدكتور عدلي صالح، ونائباه للشؤون الاكاديمية الدكتور ناصر، ولشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور خالد خنفر، وعميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ومساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وطاقم العلاقات العامة.

 

حيث رحب الدكتور صالح بالمحافظ دويكات والوفد المرافق له، وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها للاستمرار في ترسيخ قواعد الأمن والاستقرار وتعزيز الانتعاش الاقتصادي الذي بدأه المحافظ الراحل قدورة موسى، كما أطلعه على خطط الجامعة الحالية والمستقبلية على الصعيد الأكاديمي ومشاريع البنية التحتية والتطويرية، وقدم له شرحا مفصلا حول برامج الجامعة في البكالوريوس والماجستير، اضافة الى تركبية المجالس التي تمثل الجامعة دور كل منها وعلاقتها ببعضها والمجتمع المحلي.

تلبية الاحتياجات
وقال:" إن الجامعة تمثل رافعة علمية وطنية لأنها تمثل كل الفلسطينيين على مختلف اماكن تواجدهم"، مشيرا الى أنها تعتمد على ربط التعليم بالتنمية من خلال التخصصات التي تلبي الاحتياجات الفلسطينية، وتوفير الكفاءات المتخصصة، وتسعى لتبادل الخبرات بين الجامعات بمفاهيم عصرية لتكون مركزاً للانتاج العلمي المتميز في إطار الخطة الوطنية الشاملة. وحول المشاريع المستقبلية، قال الدكتور صالح: "ستشهد الجامعة خلال الفترة القادمة تطوراً كبيرا في بنيتها التحتية من خلال إقامة ملاعب وقاعات رياضية مغلقة لاستقبال مباريات ضمن معايير دولية، وتنظيم حفلات التخريج بأحدث التكنولوجيا واستخدام للطاقة المتجددة".

صرح علمي
وخلال اللقاء، أعلن الدكتور صالح عن اختيار محافظ جنين اللواء طلال دويكات في عضوية مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية تعزيزا لمسيرة الجامعة الأكاديمية ودورها المجتمعي والوطني وتقديرا لجهوده الرامية لتعزيز دور المؤسسات في المحافظة ضمن خطوات بناء الدولة الفلسطينية. ومن جانبه، عبر المحافظ دويكات عن إعجابه الكبير بالجامعة، وعبر عن شكره لاختياره عضوا في مجلس أمنائها، وقال:"أنا فخور كأي فلسطيني حر بوجود هذا الصرح العلمي في محافظة جنين، والذي يبرهن على أنها مدينة نموذجية ذات سمعة طيبة، وكبيرة بأهلها ومواطنيها، ورائدة بمؤسساتها التعليمية وكفاءاتها، والتي حتماً ستؤهل أجيالاً من الشباب المتعلم والمبدع، القادر على التطوير في كافة المجالات والارتقاء بها، وتمثيل فلسطين الأرض والشعب بشكل مشرف أمام العالم اجمع".

إنشاء الجامعة
وأعرب عن تقديره لمجلس ادارة الجامعة والمساهمين الذين خاطروا بأموالهم في ظروف صعبة بانشاء الجامعة، من أجل تقديم خدمة التعليم المتميز لأبناء وطنهم، وتسليحهم بالعلم والمعرفة، التي تمثل أهم أدوات الصمود الفلسطيني.
فيما قدم الدكتور محمود أبومويس شرحاً عن خطة الجامعة لاستحداث برامج أكاديمية جديدة تلبي حاجات المجتمع والسوق المحلي والعربي وتتسم بندرتها وبعدها الاستراتيجي المرتبط بالتنمية، لتزويد سوق العمل بكفاءات علمية مميزة قادرة على بناء مؤسسات الدولة. 
ورافق الدكتور صالح المحافظ دويكات في جولة ميدانية أطلعه فيها على كليات ومرافق الجامعة ومراكزها التدريبية والمجتمعية الهادفة لخدمة الطلبة وأبناء المجتمع المحلي.

مقالات متعلقة