أخبارNews & Politics

العدول عن مصادرة اكثر من 700 دونم من أراضي جلجولية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شركة قطارات إسرائيل تعدل عن مصادرة اكثر من 700 دونم من أراضي جلجولية

شركة قطارات إسرائيل قد أعدت مخططا قبل سنة يقع على اراضي جلجولية الزراعية وكان سيصادر فعلا كل ما تبقى من أراضي جلجولية وأكثر من 700 دونم

د. يوسف جبارين:

هذا النجاح اصبح حقيقة بعد وقوف اللجنة الشعبية في جلجولية والسلطة ال محلية ولجنة المتابعة وطاقم المهني


قام نائب مدير العام لشركة قطارات إسرائيل يارون رابيد بإعلام الدكتور يوسف جبارين محاضر في كلية الهندسة المعمارية وتخطيط المدن في التخنيون من خلال رسالة بعث بها اليه وكان قد جاء بها: بأن دائرة التخطيط القطرية في إسرائيل ووزارة المواصلات وشركة قطارات إسرائيل يعملون جاهدين على تخطيط منطقة بديلة لتخزين وتصليح قطارات إسرائيل على مساحة ثلاثة الف دونم في منطقة شرقي مدينة الرملة بدلا من إقامة هذه المنطقة على أراضي جلجولية".


الدكتور يوسف جبارين

اراضي جلجولية الزراعية
وكانت شركة قطارات إسرائيل قد أعدت مخططا قبل سنة يقع على اراضي جلجولية الزراعية وكان سيصادر فعلا كل ما تبقى من أراضي جلجولية وأكثر من 700 دونم. وكانت اللجنة القطرية لتخطيط البنية التحتية في اسرائيل وهي الهيئة العليا والتي تصادق عن مثل هذا التخطيط وكانت هذه اللجنة قد باركته في السابق حتى أن تم إعداد مخطط بديل قام به الدكتور جبارين.

النجاح اصبح حقيقة
وقد قام الدكتور يوسف جبارين بإعداد مخطط بديل يبعد الخطر عن مصادرة أراضي جلجولية وعرض مخططه البديل على وزير المواصلات يسرائيل كاتس والمؤسسات التخطيط الرسمية المختلفة في الدولة وعرض المخطط البديل مئات البدائل لإقامة هذه المنطقة بعيدا عن قرية جلجولية وتم تقديم هذه الدراسة البديلة التي اعدها الدكتور جبارين وطاقم مهندسين ومخططين مهني برئاسته عملوا. ووافقت المؤسسات الرسمية عمليا على البحث عن بدائل أخرى وفق مخطط جبارين، وهذا ما حدث فعلا وبهذا يكون هذا الفصل من مصادرة أراضي جلجولية قد إنتهى بنجاح باهر وصرح الدكتور جبارين:" هذا النجاح اصبح حقيقة بعد وقوف اللجنة الشعبية في جلجولية والسلطة المحلية ولجنة المتابعة وطاقم المهني".

كلمات دلالية