الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

إسبانيا حاملة اللقب في اختبار صعب الليلة أمام رونالدو والبرتغال في مباراة نارية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 27/06/12 08:23,  حُتلن: 13:59

ما يقلق المدرب الإسباني اكثر هو الراحة الاضافية التي حظي بها اللاعبون البرتغاليون

إسبانيا ستخوض امتحانها امام البرتغال في المباراة الاولى للدور نصف النهائي التي تقام اليوم الاربعاء في دونيتسك بأوكرانيا

لن تكون البرتغال المنتخب نفسه الذي هزمته إسبانيا في الدور الثاني من كأس العالم 2010 بل سيواجه لاعبو المدرب فيسنتي دل بوسكي منتخبا واثقا من نفسه بقيادة بابلو بينتو

تبقى حاملة اللقب إسبانيا وألمانيا الأوفر حظا للوصول الى نهائي كأس اوروبا 2012 لكرة القدم المقرر في 1 تموز، في ما قد يكون اعادة لنهائي البطولة نفسها الذي جمعهما عام 2008، ونصف نهائي كأس العالم 2010. وفي حين قدمت المانيا اداء حيويا لافتا في سعيها الى لقبها الاول منذ 16 عاما، قدم الإسبان اداء اكثر هدوء لم يرق الى القوة غير القابلة للهزيمة التي اظهروها في البطولة الاوروبية الماضية وكأس العالم 2010.

الثقة بالنفس
وستخوض إسبانيا امتحانها امام البرتغال في المباراة الاولى للدور نصف النهائي التي تقام اليوم الاربعاء في دونيتسك بأوكرانيا. ولن تكون البرتغال المنتخب نفسه الذي هزمته إسبانيا في الدور الثاني من كأس العالم 2010، بل سيواجه لاعبو المدرب فيسنتي دل بوسكي منتخبا واثقا من نفسه بقيادة بابلو بينتو، الذي حل مكان كارلوس كيروش في وقت مبكر من التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا.

إقصاء فرنسا
ونجحت إسبانيا في إقصاء فرنسا بأقل ضجيج ممكن، في مباراة اثبت فيه دل بوسكي مجددا نجاح خطته بعدم بدء المباراة برأس حربة صريح، إذ سجل لاعب الوسط كزافي الونسو هدفي المباراة. لكن ما يقلق المدرب الإسباني اكثر هو الراحة الاضافية التي حظي بها اللاعبون البرتغاليون: «سنسترد عافيتنا جيدا، لكن فارق الساعات الـ48 مقارنة بمنافسنا معيق في شكل ما. عانينا بسبب الحر وهذا صعب على اللاعبين في هذا الوقت من السنة». وستكون الخسارة امام ايطاليا صدمة لألمانيا بعدما ازاحت من دربها كل المنتخبات التي واجهتها، ومنها البرتغال التي خسرت ضدها (صفر-1).

فلسفة هجومية
ويمكن فوز المانيا في النهائي في حال تأهلها، ان يستكمل مسارا بدأ قبل كأس العالم 2006 بقيادة المدرب السابق يروغن كلينسمان، وخطا خطوات كبيرة منذ تسلم مساعده يواكيم لوف دفة القيادة.
واذ اظهر لوف عدم خوف (اعتبره البعض تهورا) باشراك ثلاثي جديد من اللاعبين ذوي القدرات الهجومية في ربع النهائي ضد اليونان، يبدو همّّه الوحيد حاليا معرفة من يقوم بتسريب تشكيلته الاساسية. من جهتها اظهرت ايطاليا فلسفة هجومية تتعارض واسلوبها المعتاد في البطولات الكبرى، وربما يكون نجمها اندريا بيرلو (33 عاما) اللاعب الافضل في الكأس حتى تاريخه، إذ يتمتع برؤية للملعب وقدرة على التمريرات الدقيقة لا نظير لهما. وتحتاج ايطاليا الى اداء مميز لوقف الـ «مانشافت»، ولاسيما مع وقت اقل للراحة وفوز بركلات الترجيح على انكلترا.

الصور التالية من تدريبات منتخب البرتغال أمس استعدادا للقاء إسبانيا

 

الصور التالية من المؤتمر الصحفي والتدريبات الأخيرة لمنتخب إسبانيا أمس استعدادا للقاء البرتغال

 

مقالات متعلقة