الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

مدرسة صور باهر الإبتدائية للبنين في القدس تنظم يوما مفتوحا لمشروع كريف

كل العرب
نُشر: 26/06/12 15:05,  حُتلن: 17:36

أقامت مدرسة صور باهر الإبتدائية للبنين يوم أمس الإثنين يوم مفتوح لمشروع كريف حيث شارك طلاب المدرسة في برامج مشروع كريف

كان واضحا وجليا إعجاب الجميع بالنشاطات والفعاليات وانبهارهم من جمال الأداء و إبداع وتنوع الأفكار وذلك من خلال حماسهم واندماجهم مع الفعاليات

أقامت مدرسة صور باهر الإبتدائية للبنين يوم أمس الإثنين يوم مفتوح لمشروع كريف، حيث شارك طلاب المدرسة في برامج مشروع كريف بحضور ذوي الطلبة ولجنة اولياء الأمور للعام الدراسي الحالي.  وقد بدأت فعاليات هذا اليوم بإستقبال الحضور من قبل مديرة المدرسة شيرين جبالي ومركزة كريف في المدرسة ومرشدي كريف.

قامت المديرة بإطلاع الحضور على مشروع كريف الهادف لتطوير قدرات ومواهب أبنائهم في المجالات الفنية الثقافية المختلفة، وبعدها قامت بإفتتاح المحطات، أولها محطة الأكاديميون العرب: حيث قامت المرشدة بتعريف البرنامج على الحضور بأنه يهدف الى تطوير وتحسين طرق التفكير، وذلك بتغيير طرق التفكير التقليدية ومعرفة القدرة الذاتية عند الطالب، والكشف عن الطاقة الكامنة في أطفالنا لتنطلق الى أبعد الحدود، وتنمية مهارات بواسطة الألعاب التفكيرية كالعمل في مجموعات وتنمية المهارات القيادة وبث روح الفكاهة والمرح.

تعلم اللغة الإنجليزية
وقد جاءت المحطة الثانية لتحمل اسم A.B.C، وقد استطاعت المرشدة بعرض نبذة بسيطة عن البرنامج بأنه مشروع إغناء وإثراء يهدف إلى تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأغاني والفعاليات والأنشطة والتكرار. ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يساعد الطلاب على تنمية مهارتي السمع والكلام، فمن خلال البرنامج يشعر الطلاب بالراحة والمتعة والفرح في التعبير عن أنفسهم بلغة يومية بسيطة، ومن ثم تم عرض بعض الفعاليات من قبل الطلاب المتواجدين بتلك المحطة المميزة أمام الحضور.

الأطباء الصغار
أما المحطة الثالثة فكانت من نصيب الأطباء الصغار، وقد اغتنمت المرشدة الفرصة بتعريف وشرح بسيط عن المحطة أمام الضيوف، وجاء هذا البرنامج بإغناء الطلاب بمضامين تتعلق بصحتهم الجسدية والتوعية الصحية. وتمحورت المحطة الرابعة حول برنامج طي الورق، من خلال هذا البرنامج تمتع الطالب في عمل أشكال مختلفة بأوراق ملونة، فكانت إما على شكل حيوان أو أشكال هندسية، وذكرت المرشدة أهداف البرنامج المختلفة.

عالم الحيوان
أما المحطة الخامسة فكانت بإسم عالم الحيوان، حيث تعرف الطلاب من خلال هذا البرنامج على بعض الحيوانات وبيئتها وغذائها، وطريقة معيشتها ومميزات جسمها، حيث أحضرت المرشدة في كل أسبوع حيوان من فئات الحيوانات المختلفة كالثدييات والزواحف والطيور والحشرات، وتميز البرنامج بملاطفة الطلاب للحيوانات.

فن تشكيلي
المحطة السادسة شملت الفن التشكيلي وموضوع الحس والمادة، ومن خلال هذا البرنامج تمتع الطالب بعمل فنون مختلفة مثل: العمل بالصلصال، والألوان الشمعية والفسيفساء، ولوحات فنية. وبعد ذلك قام الحضور بالتجول بين المحطات والزوايا المختلفة. لقد كان واضحا وجليا إعجاب الجميع بالنشاطات والفعاليات وانبهارهم من جمال الأداء و إبداع وتنوع الأفكار، وذلك من خلال حماسهم واندماجهم مع الفعاليات، ومن خلال شكرهم وتبليغ إعجابهم بشكل مباشر لمديرة المدرسة وللمركزة وللمرشدين.

 

مقالات متعلقة