الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

جمعية الحق في اكسال تنظم يوم التراث العربي في روضات الأقصى وبستان طيور الجنة

كل العرب
نُشر: 25/06/12 21:57,  حُتلن: 22:37

قامت روضات الاقصى وبستان طيور الجنة بزيارة بيت الحاج محمد شهوان في اكسال وذلك للتعرف على التراث القديم

لبس الأطفال في هذا اليوم الزي التراثي القديم العريق مثل القمباز والحطة والعقال وتخلل هذا اليوم عدة فعاليات رائعه للتعرف أكثر على الأدوات التراثية القديمة

قامت روضات الاقصى وبستان طيور الجنة بزيارة بيت الحاج محمد شهوان في اكسال وذلك للتعرف على التراث القديم المليء بالعراقة والأصالة تحت شعار "من لا ماضي له ليس له مستقبل" بإشراف إدارة الروضات والبستان شادية خليليه.

لبس الأطفال في هذا اليوم الزي التراثي القديم العريق مثل القمباز والحطة والعقال، وتخلل هذا اليوم عدة فعاليات رائعه للتعرف أكثر على التراث القديم والأدوات التراثية القديمة المتواجدة في بيت الحاج. وقام الحاج شهوان بالشرح عن الأدوات التراثية القديمة، وما هي اأهميتها في مجتمعنا العربي، وكيف تم استعمالها في الماضي، حيث قام الأطفال بتقديم عدة فقرات خاصة تدل على التراث القديم مثل الرقص التراثي القديم والأغاني.

مشاركة الجدات
هذا وقد قامت جدات الأطفال بالمشاركة في هذا اليوم ومشاركة أحفادهن في الفعاليات التي كانت والتي رسمت الابتسامة والفرح والسرور على وجوه الأطفال. وفي نهاية اليوم قامت إدارة الروضات والبستان بشكر الحاج محمد شهوان على استقبال الأطفال في بيته واهتمامه.

 

مقالات متعلقة