الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

امام بعثة طلابية مغربية في الكلية الاكاديمية العربية للتربية بحيفا

أمين بشير -
نُشر: 24/06/12 18:15,  حُتلن: 21:34

المحامي زكي كمال رئيس الكلية:

الكلية مستعدة ابتداءً من السنة القادمة لاستيعاب طلاب مغربيين للدراسة مع توفير كامل الامكانيات امامهم

خلال زيارة بعثة طلابية مغربية للكلية الاكاديمية العربية للتربية ، يوم الاحد 24/6/2012، وبحضور مدير الكلية البروفيسور سلمان عليان وعدد من المحاضرينن القى رئيس الكلية الاكاديمية العربية للتربية المحامي الاستاذ زكي كمال محاضرة شرح خلالها تاريخ الكلية ماضيا وحاضرا وما تخططه من تعاون علمي مستقبلي مع الجامعات الاجنبية. من النقاط التي حظيت باعجاب وتصفيق الحضور في محاضرة المحامي فكرة التعايش المشترك في الكلية ، وتطلعاتها ان يحصد احد خريجيها جائزة نوبل العالمية .

 

وفي اجابته على اسئلة احد طلبة البعثة المغربيين استعرض المحامي كمال المراحل التاريخية للاقلية العربية في البلاد وما رافقها من تطور علمي واقتصادي حالي، رغم المزاودات الكلامية والازدواجية الفكرية في اوساط القيادة السياسية.

حضارة الغرب
وردا على سؤال آخر اذا كانت اسرائيل دولة دينية ام علمانية رد المحامي كمال، مدعما حديثه على استطلاعات بينت أن 80% من مواطني الدولة العرب تقر وتعترف باسرائيل كدولة يهودية الى جانب كونها ديمقراطية كي تتجاوز بديمقراطيتها امكانية لاي تعامل عنصري، كدولة يهودية، قد يأتي من بعض الفئات الدينية المتطرفة. وفي هذا السياق دعا المحامي كمال الطلبة المغربين كسفراء لدول المغرب العربي ومن خلالهم المثقفين العرب في هذه الدول ممن نهلوا من الثقافة الغربية، أن لا ينجرفوا في تيارات التزمت العقائدي بل اللحاق بحضارة الغرب.

توفير كامل الامكانيات
وإستجاب رئيس الكلية الاكاديمية العربية المحامي زكي كمال لطلب الطالب المغربي محمد امين محسن، الذي دعا الى تكثيف زيارة العرب الاسرائيليين للمغرب لتقوية التعارف بهم عن كثب وعدم الاكتفاء بما يستقوه ال الاعلام، حيث طلب المحامي كمال من منسقة هذه الزيارة، الانسة أمال سيف ( خريجة الكلية ) المبادرة لترتيبات التواصل، وعبر عن استعداد الكلية فتح أبوابها لإستقبال طلاب من المغرب في الكلية، مع توفير كامل الامكانيات والتسهيلات امامهم لنيل تحصيلهم العلمي الاكاديمي فيها.

مقالات متعلقة