الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

اَخر مباريات الدور ربع النهائي من اليورو وأبرز المواجهات تجمع إنجلترا وايطاليا

كل العرب
نُشر: 24/06/12 15:15,  حُتلن: 18:36

القمة التي ستجمع المنتخبين ستكون رقم 23 في تاريخ مواجهات المنتخبين العريقين حيث سبقها 22 مباراة

يلتقي الليلة منتخبا إنجلترا وإيطاليا في اَخر مباريات الدور ربع النهائي من بطولة اليورو ليكتمل بعدها عقد المتأهلين للمربع الذهبي. القمة التي ستجمع المنتخبين ستكون رقم 23 في تاريخ مواجهات المنتخبين العريقين حيث سبقها 22 مباراة فازت إنجلترا في سبع مباريات والتعادل كان في ست مواجهات والفوز كان حليفاً للطليان في تسع لقاءات.

 

في هذا التقرير نستعرض أبرز ست مواجهات تاريخية جمعت الإنجليز والطليان.
- مباراة ودية (1933) – النتيجة التعادل 1-1 وهي أول مباراة جمعت المنتخبين في العاصمة الإيطالية روما.

- مباراة برسم تصفيات كأس العالم والتي أقيمت لاحقاً في الأرجنتين- (1977)- المباراة انتهت بفوز الإنجليز 2-0 وكان عليهم الفوز بفارق ستة أهداف من أجل التواجد في الأرجنتين لكنها لم تفعل.

- مباراة تاريخية أخرى جمعتهما في بطولة اليورو عام 1980 وتحديداً في الدور قبل النهائي حيث فاز الطليان بهدف متأخر من ماركو تارديللي.

- مباراة أخرى أقيمت برسم المركز الثالث والرابع لمونديال إيطاليا 1990 حيث انتصر الطليان 2-1 ليحتلوا المركز الثالث في المونديال.

- اَخر فوز حققه الإنجليز على الطليان كان في عام 1997 في مباراة انتهت بنتيجة 2-0.

- في نفس العام وبرسم تصفيات مونديال فرنسا تعادل المنتخبان سلبياً في مباراة شهدت نزول دم لاعب وسط إنجلترا بول إنس في مباراة عنيفة جداً.

في النهاية، أود التنويه أن عدد المباريات التي جمعت المنتخبين على أرض محايدة (كما حال مباراة الليلة) كان عددها 3 حيث فاز الإنجليز في مبارتين والطليان في واحدة.

مقالات متعلقة