الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

تحذير طبي من المغناطيسات الصغيرة في ألعاب الأطفال

كل العرب
نُشر: 23/06/12 15:40,  حُتلن: 07:58

المغناطيسات قد تجذب بعضها البعض وتشكل كتلة داخل الجسم وتؤدي بالتالي إلى نواسير بين أجزاء مختلفة من الأمعاء قد تكون لها عواقب خطرة

حذر طبيبان بريطانيان في مجلة "ذي لانست" الطبية من المغناطيسات الصغيرة الموجودة في بعض الألعاب والتي قد تكون لها عواقب خطرة على الصحة في حال ابتلعها الأطفال لما تسببه من مضاعفات معوية مرتفعة.


صورة توضيحية. تصوير: Thinkstock

وذكر الطبيبان حالة رضيع في شهره الثامن عشر ابتلع حوالي عشرة مغناطيسات دائرية صغيرة، وحالة طفل آخر في الثامنة ابتلع شريطا مغناطيسيا طوله سنتمتران، علما أن هذه المغناطيسات كانت موجودة في ألعاب للأطفال، موضحين أن الطفلين خضعا بعد ذلك لعملية جراحية.

عواقب خطرة
وقال الأطباء: "في حال ابتلع الطفل قطعة واحدة، فإن هذا الغرض يمر عادة في جهازه الهضمي من دون التسبب بمرض أو بضرر داخلي لكن الوضع يختلف في حال ابتلاع قطع مغناطيسية متعددة في الوقت نفسه، حيث أن المغناطيسات قد تجذب بعضها البعض وتشكل كتلة داخل الجسم وتؤدي بالتالي إلى نواسير (ممرات غير طبيعية) بين أجزاء مختلفة من الأمعاء قد تكون لها عواقب خطرة في حال لم تتم معالجتها بسرعة".

سحب الألعاب الخطرة
وقد أدت تحذيرات مماثلة في الولايات المتحدة وكندا إلى سحب عدد من الألعاب الخطرة من الأسواق في السنوات الأخيرة، فيما فرض الإتحاد الأوروبي منذ العام 2008 على مصنعي الألعاب المغناطيسية أن يرفقوا هذه الألعاب بتحذير بشأن المخاطر على صحة الأطفال وسلامتهم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة