الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

ندوة في مجدل شمس في الذكرى الـ38 لرفع العلم السوري في القنيطرة المحررة

كل العرب
نُشر: 23/06/12 13:27,  حُتلن: 14:52

المشاركون والمتحدثون أكدوا في كلماتهم اعتزازهم بهذه الذكرى عندما اتى الرئيس الراحل حافظ الاسد ورفع العلم السوري في سماء القنيطرة المحررة واكدوا بان الجولان عربي سوري ويجب أن يعود الى أحضان الوطن الام سوريا

بمناسبة الذكرى الـ38 لتحرير القنيطره ورفع العلم السوري فيها اقيمت في بلدة مجدل شمس في الجولان العربي السوري ندوة دعا اليها الشباب السوري في الجولان المحتل وذلك بضيافة متحف المقتنيات الاثرية في مجدل الشمس. افتتحت الندوة بالنشيد الوطني السوري والوقوف دقيقة صمت اكراما لشهداء الامة العربية عامة والشعب السوري خاصة. وقد تولى عرافة الندوة الاستاذ حسن فخر الدين حيث قام الاسير المحرر بشر المقت بالقاء كلمة ترحيبية باسم اهالي الجولان. تحدث في هذه الندوة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والاستاذ سعيد نفاع الشخصية الوطنية المعروفة.

 

واكد المشاركون والمتحدثون في كلماتهم اعتزازهم بهذه الذكرى ، عندما اتى الرئيس الراحل حافظ الاسد ورفع العلم السوري في سماء القنيطرة المحررة. واكدوا بأن الجولان عربي سوري ويجب أن يعود الى أحضان الوطن الام سوريا وكما رفع الرئيس لراحل حافظ الاسد العلم السوري في القنيطرة هكذا سيقوم الرئيس بشار الاسد برفع العلم السوري في مجدل شمس وفي كافة البلدات العربية السورية الصامدة في الجولان المحتل.

قوى استعمارية
واكد المشاركون تضامنهم مع سوريا وهي تتعرض لحرب كونية بهدف اسقاطها وتفكيكها واضعافها. فما يحدث اليوم بحق سوريا لا علاقة له بالاصلاح والديمقراطية وانما هي محاولة من القوى الاستعمارية لتخريب الدولة السورية امعانا في اضعافها وتفكيكها خدمة للمشاريع الاستعمارية في المنطقة العربية. واكد المشاركون بان الجولان هو رمز الصمود واهلنا في الجولان هم مدرسة في القومية والاصالة والاستقامة والنبل والدفاع عن الوطن بهدف افشال المؤامرة التي تتعرض لها سوريا. واكد المشاركون بأن سوريا ستنتصر على اعدائها بحكمة رئيسها ووعي شعبها حيث إن كافة شرائح المجتمع السوري هم مدعوون للعمل سوية لاخراج سوريا من محنتها وافشال المؤامرة التي تتعرض لها.

ضرب معنويات الشعب
وكما وجه المشاركون تحية خاصة للجيش العربي السوري الذي هو صمام أمان في الدفاع عن وحدة سوريا ومكانتها وشعبها. واكد المشاركون تأييدهم لمسيرة الاصلاح نحو الدولة المدنية ونحو الديمقراطية الحقيقية منددين بالارهاب والعنف الذي يستهدف النيل من هيبة الدولة السورية وضرب معنويات الشعب السوري وثقته بقيادته. كما اكد المتحدثون بان ما تتعرض سوريا اليوم هي سحابة صيف ستزول بفضل وعي الشعب السوري ورفضه وتنديده بالمؤامرة وبالمخططات الاستعمارية الهادفة الى تقسيم سوريا. واكدوا بان الحوار هو الذي سيؤدي الى الاصلاح فاننا ندعو جميع الاطراف الى حوار بناء للخروج بسوريا اكثر قوة ومناعة وصلابة.
وقدموا التعازي بشهداء سوريا المدنيين والعسكريين. هذا وعرض اثناء الندوة فيلم وثائقي تحدث عن هذه المناسبة الوطنية وهي رفع العلم السوري في القنيطره. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239869.36
BTC
0.52
CNY