الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الصحف البرتغالية: القائد كريستيانو رونالدو غير قابل للتوقيف لأنه الساحر

كل العرب
نُشر: 22/06/12 15:59,  حُتلن: 07:50

صحيفة ريكورد: كريستيانو أفضل لاعب في العالم وكأس اوروبا تحولت لتصبح مناسبته

تصدر قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو الصحف البرتغالية بعد مساهمته في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية (2012) بعد تسجيله هدف الفوز على منتخب التشيك (1/0) في الدور ربع النهائي التي جمعتهما يوم الخميس.

 

وتعتقد صحيفة “بولا” أن اللاعب الأفضل في العالم كان الفارق مرة جديدة في إشارة إلى المقارنة بين نجم ريال مدريد وغريمه الأرجنتيني ولاعب برشلونة ليونيل ميسي في وصفت صحيفة “ريكورد” كريستيانو بأنه أفضل لاعب في العالم وأن كأس اوروبا تحولت لتصبح مناسبته.

أضاع فرص صريحة
وعادت صحيفة “بولا” لتذكر بأن رونالدو غير القابل للتوقيف لأنه الساحر بعد أيام من اشادتها بدوره الحاسم في الفوز على هولندا في المرحلة الأخيرة من مرحلة المجموعات فيما كتبت صحيفة “كوريو دا مانيا” تحت عنوان : “سوبر رونالدو وضع البرتغال على بعد مباراة واحدة من الدور النهائي”. وسلطت صحيفة “بوبليكو” الضوء على أداء رونالدو بقولها : “لقد أضاع بعض الفرص الصريحة ولكنه أظهر ذخيرة لا تنضب وقدم عرضاً كروياً منفرداً مهد الطريق إلى الدور نصف النهائي في حين أن المدرب باولو بنتو المسؤول عن المنتخب الذي يلعب كفريق بفضل الذكاء والشجاعة”.

الوصول الى النهائي
وستلعب البرتغال في نصف النهائي مع الفائز في مباراة إسبانيا وفرنسا التي ستقام اليوم السبت مما أدخل بعض الحذر في مقاربات الصحافة البرتغالية المهللة فكتبت “دياريو” : “الآن يمكن أن نصاب بالأذى” .. فيما أكدت صحيفة “بولا” : “إسبانيا أو فرنسا عملاقان وهناك (90) دقيقة إضافية من المعاناة”. وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب البرتغالي قد شارك خمس مباريات في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية ولكنه وصل مرة واحدة فقط إلى النهائي عندما استضاف بطولة كأس أوروبا في عام (2004) في حين أن منتخب فرنسا قطع الطريق على البرتغال في ثلاث مباريات نصف نهائية في (1984) و (2000) في كأس أوروبا وفي نصف نهائي كأس العالم في عام (2006).

مقالات متعلقة