صحةHealth

دراسة:عدد جراثيم الفم أكثر من"البشر على الأرض"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة:عدد جراثيم الفم يفوق عدد البشر على الأرض

قال أطباء أسنان أميركيون إن فم المرء يمكن أن يحتوي على جراثيم أكثر من عدد البشر على الأرض. وأثبتت الدراسات أن بعض الجراثيم مرتبطة بأمراض مزمنة. وأوضح جون دودز وهو طبيب أسنان عام في نيويورك ومؤلف كتاب «صحة الأسنان: دليل المستخدم» أن الدراس

أطباء أسنان أميركيون:

فم المرء يمكن أن يحتوي على جراثيم أكثر من عدد البشر على الأرض وأثبتت الدراسات أن بعض الجراثيم مرتبطة بأمراض مزمنة


قال أطباء أسنان أميركيون إن فم المرء يمكن أن يحتوي على جراثيم أكثر من عدد البشر على الأرض. وأثبتت الدراسات أن بعض الجراثيم مرتبطة بأمراض مزمنة. وأوضح جون دودز وهو طبيب أسنان عام في نيويورك ومؤلف كتاب «صحة الأسنان: دليل المستخدم» أن الدراسة التي أعدها قسم الأبحاث في شركة «لسترين» تبين أن الصحة السيئة للفم مرتبطة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

ويقول معظم البالغين الأميركيين انهم يحتاجون لبذل المزيد من الجهد لتحسين صحة فمهم ولكن واحدا من أصل 3 يستخدم خيط تنظيف الأسنان أو يغسل فمه بغسول خاص في الصباح وأكثر من نصفهم يزورون طبيب الأسنان مرتين في السنة للوقاية. وقال دودز «أنصح مرضاي بأن ينظفوا أسنانهم بالفرشاة والخيط ويشطفوا بغسول علاجي مرتين في اليوم وطبعا زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لتفادي المشاكل والحفاظ على نظافة أسنانهم». وأشار إلى أن الجراثيم في الفم تتكاثر ويمكن أن تتراكم وتشكل طبقة ما يجعل من الأصعب قتلها من خلال التنظيف العادي أو بالخيط ومن الممكن أن تتسبب بمشاكل مثل رائحة الفم الكريهة أو التهاب اللثة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
[email protected]

كلمات دلالية
اصابة شخصين بجراح خطيرة ومتوسطة بحادث طرق في عرابة