الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

مدرسة الرازي البعينة تحصل على جائزة المدرسة الخضراء المستديمة

أمين بشير -
نُشر: 21/06/12 16:58,  حُتلن: 17:25

مجلس الطلاب قام ببناء مسار مشي للأمهات في الجهة الغربية للقرية كمشروع جماهيري لتشجيع الرياضة

مدير المدرسة طالب حمودة أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والاهالي والمعلمين لما يقومون به من اجل المحافظة على البيئة

حصلت مدرسة الرازي البعينة مؤخرًا على جائزة المدرسة الخضراء المستديمة، من وزارة المعارف ووزارة حماية البيئة، حيث تم اختيارها من قبل لجنة مختصة من الوزارتين، في اجتماع خاص دُعيت إليهِ عِدّة مدارس مشاركة في مشروع حماية البيئة.


وكانت المدرسة قد تبنت هذا المشروع لهذه السنة استمرارًا للأعمال والنشاطات التي قامت بها منذ سنوات سابقة حين حصلت على نفس اللقب سنة 2008، حيث انطلقت بسلسلة من النشاطات والاعمال وخصصت ساعات عديدة في هذا المجال على كافة المستويات، وتضافرت جهود المعلمين والطلاب والأهالي من أجل إنجاح هذا المشروع، والذي شمل على عدد من البرامج في مواضيع تتعلق بحماية البيئة، كالاستغلال الحكيم للموارد المختلفة كاستهلاك الماء الورق والكهرباء، وكذلك تجميع بطاريات والانتقال الى استعمال علب البلاستيك بدل من اكياس النايلون وغير ذلك.

المحافظة على البيئة
كما وقام مجلس امناء البيئة بحملة إرشاد وتوعية للأهالي من أجل المحافظة على البيئة والاستهلاك الحكيم للموارد من كهرباء وماء وغير ذلك، وتقدم للمجلس المحلي بمشروع إطفاء اعمدة الكهرباء في شوارع القرية من الساعة الواحدة حتى الثالثة ليلا كمساهمة في تقليص استهلاك الكهرباء والتقليل من غاز ثاني اكسيد الكربون وعملية الحرق التي تؤدي الى الانحباس الحراري . وقد قام مجلس الطلاب ببناء مسار مشي للأمهات في الجهة الغربية للقرية كمشروع جماهيري لتشجيع الرياضة. كل هذه النشاطات وغيرها جعلت اللجنة المكلفة من وزارة حماية البيئة اختيار المدرسة لهذا اللقب وذلك بعد استجواب لجنة المدرسة المسئولة عن المشروع. حيث منحت المدرسة جائزة مالية وشهادة مدرسة خضراء مستديمة.

متابعة أعمال الطلاب
هذا وقد أشاد مدير المدرسة طالب حمودة بالجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والاهالي والمعلمين، لما يقومون به من اجل المحافظة على البيئة خاصة وأن موضوع البيئة اصبح اليوم من اهم المواضيع التي تؤثر على حياة الانسان في ظل التطورات السريعة التي يشهدها العالم. كما وشكر المعلمين أحمد حمودة ومحمد شاكر والمرشدين على جهودهم ومتابعة أعمال الطلاب من أجل إنجاح المشروع.

مقالات متعلقة