الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

أنيسة عابد عضو بلدية الناصرة: كفى تلونًا يا تجمع الاصلاح والتغيير

كل العرب
نُشر: 21/06/12 16:31,  حُتلن: 20:36

انيسة عابد في مقالها:

تمت المصادقة على القرار والمطالب بالإجماع، وهذا أمر جيد! وقد توقعنا منهم ان يصولوا ويجولوا في مواجهة الشرطة خلال جلسة المجلس البلدي حول الموضوع، غير انهم أثروا بدل ذلك ان يكيلوا المديح للشرطة!!

هل يذكر جمهور الناصرة أن تجمع الاصلاح والتغيير وما يسمى بتجمع الشباب النصراوي أصدر منشورًا يوم 29.3.2012 هاجموا فيه بلدية الناصرة ورئيسها بادعاء رفضه ادراج الموضوع على جدول اعمال المجلس البلدي "لأسباب مجهولة"؟

في جلسة المجلس الاولى تبارى عضوا المجلس البلدي عن التجمع بالتشويش على سير الجلسة وبحث النقاط المحددة على جدول اعمالها مطالبين بحث الموضوع في نفس الجلسة وذلك بالرغم من رد رئيس البلدية على رسالتهم

تجمع الاصلاح والتغيير يطالب رئيس البلدية، بعقد جلسة خاصة لبحث تفاقم ظواهر العنف وجباية "الخاوة" في رسالة مطنطنة، وعندما يتم عقد جلسة خاصة بحضور مدير شرطة الناصرة يتملقون ويكيلون المديح للشرطة!!

بحث موضوع "الخاوة"
هل يذكر أهل الناصرة الطنطنة التي أثارها أعضاء مجلس بلدية الناصرة، من كتلة تجمع الاصلاح والتغيير، بإرسالهم رسالة مطولة الى رئيس البلدية، وتوزيعها على الصحافة قبل ان تصله، وذلك يوم 20 آذار الماضي، ويطالبونه ادراج موضوع تفاقم ظواهر العنف وجباية "الخاوة" على جدول اعمال المجلس البلدي ودعوة مسؤولي الشرطة للمشاركة فيها!؟!
وفي جلسة المجلس الاولى بعد ذلك التاريخ، تبارى عضوا المجلس البلدي عن التجمع بالتشويش على سير الجلسة وبحث النقاط المحددة على جدول اعمالها، مطالبين بحث الموضوع في نفس الجلسة، وذلك بالرغم من رد رئيس البلدية على رسالتهم يوم 2.4.2012 والتي ابلغهم فيها بأنه تم ترتيب موعد جلسة للمجلس البلدي حول الموضوع بمشاركة مسؤولي الشرطة، وعلى رأسهم قائد شرطة الناصرة!؟ (موعد الاجتماع الذي تم تحديده تأجل بسبب تغيير قائد شرطة الناصرة)!!
هل يذكر جمهور الناصرة، أن تجمع الاصلاح والتغيير، وما يسمى بتجمع الشباب النصراوي أصدر منشورًا يوم 29.3.2012، هاجموا فيه بلدية الناصرة ورئيسها بادعاء رفضه ادراج الموضوع على جدول اعمال المجلس البلدي "لأسباب مجهولة"؟! أو مساءلة الشرطة عن تقاعسها!!!. ودعوا الى مظاهرة يوم 31.3.2012 قبالة مركز الشرطة، شارك فيها ما لا يزيد عن 15 شخصًا كبارًا واطفالاً. (من منشور تجمع الاصلاح والتغيير من يوم 29.3.2012).

اجراء بحث مستفيض
وقد تم ادراج الموضوع على جدول اعمال المجلس البلدي، في جلسته الاخيرة من يوم 15.6.2012، وتم اجراء بحث مستفيض، طرح خلاله رئيس البلدية كل القضايا ذات العلاقة، وقدم اقتراح قرار للمجلس البلدي يتضمن كل المطالب والمواقف، وكما وضعت أمام مدير شرطة الناصرة، وتمت المصادقة على القرار والمطالب بالإجماع، وهذا أمر جيد! وقد توقعنا منهم ان يصولوا ويجولوا في مواجهة الشرطة خلال جلسة المجلس البلدي حول الموضوع، غير انهم أثروا بدل ذلك ان يكيلوا المديح للشرطة!!.غير أن ما يثير التساؤل هو مساهمة عضوي البلدية عن تجمع الاصلاح والتغيير في النقاش وكان بالحرف الواحد (مترجم عن العبرية):

سرد الحقائق
( من برتوكول جلسة المجلس البلدي من يوم 13.6.2012 حول موضوع العنف وعمل الشرطة، بحضور قائد شرطة الناصرة)
توفيق مصاروة موجهًا كلامه الى قائد شرطة الناصرة: سمعنا حقيقه كلمات طيبة وهذا أعطاني شعورًا طيباً، وكذلك لكل من يجلس هنا، ولكل مواطن في الناصرة الذين سمعوا كلمات كهذه. هذا ما يعطيني ان اعود الى البيت وان اشعر شعورًا طيبًا. أنا آمل وقد بدأت كما قلت بالتنفيذ وهذا يمنح الأمن. آمل أن يكون ذلك. أتمنى لك النجاح وأن يساعدك الرب ويعطيك القوة لعمل ما قلت وشكرًا جزيلاً.
عوني بنا: بالنسبة للعرض، ماذا عولج وماذا لم يعالج. بالنسبة لبرنامج العمل لسنة 2012 – بالنسبة لرسوم الحماية (الخاوة) وهذا الموضوع المركزي هناك حاجة للجلوس معك. هذا كل شيء!! وقد خرج بعد الادلاء بهذه الاقوال عضو البلدية توفيق مصاروة من الجلسة. هذا سرد للحقائق واترك للجمهور الحكم!! انيسة عابد - عضو بلدية الناصرة

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة