الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عقد اجتماع هام بالوحدة الجماهيرية لتطور الطفل في الطيرة

كل العرب
نُشر: 21/06/12 15:14,  حُتلن: 17:03

الاجتماع هدف إلى عرض الخدمات المتوفرة بالوحدة بمجال الطفولة المبكرة أهمية التدخل المبكر والصعوبات التطورية التي تواجه أطفالنا اليوم

رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي:

بلدية الطيرة تضع موضوع جيل الطفولة المبكرة في سلم أولوياتها وأشار إلى أهمية إقامة الوحدة لتضمنها هذا الموضوع

عقد يوم الأربعاء، 20.6.12 اجتماع هام بالوحدة الجماهيرية لتطور الطفل، التابعة لبلدية الطيرة، والتي أقيمت ضمن البرنامج القومي لأولاد وشبيبة بضائقة، حيث حضر هذا الاجتماع كل من رئيس بلدية الطيرة، مأمون عبد الحي، مديرعام وقسم المعارف الدكتور خالد مطر، نائبا الرئيس المحامي سامح عراقي ود. وليد ناصر، مديرة مؤسسة ماتيا المثلث خديجة منصور، مفتشة الروضات والبساتين هدى جابر، مدير مستشفى كلا ليت بالطيرة الدكتور عدنان عراقي وطبيب الأطفال سامر سماره، وأعضاء من بلدية الطيرة الشيخ موسى قشوع، خالد عقفة، ونخبة أخرى من ممرضات- نهاية قاسم، لجنة أولياء أمور الطلاب بجيل الطفولة المبكرة، مندوبون من قسم الشؤون الاجتماعية سليمة بشارة، قسم المعارف سميرة قاسم، مختصة جيل الطفولة المبكرة قاهرة عبد الحي، مديرة البرنامج القومي أثار خاسكية، وإيمان فضيلي،  من برنامج "معجن" الطيرة.
 

وهدف الاجتماع إلى عرض الخدمات المتوفرة بالوحدة بمجال الطفولة المبكرة، أهمية التدخل المبكر والصعوبات التطورية التي تواجه أطفالنا اليوم.

توسيع المشروع
رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي افتتح الاجتماع، بقوله إن بلدية الطيرة تضع موضوع جيل الطفولة المبكرة في سلم أولوياتها وأشار إلى أهمية إقامة الوحدة لتضمنها هذا الموضوع، وشجع على إقامة مشاريع أخرى. واختتم كلمته بإعلان عن موافقة لبلدية الطيرة على توسيع مشروع الوحدة إلى "مركز لجيل الطفولة المبكرة" وسيضم مشاريع إرشادية وعلاجية لأهالي الأطفال أيضا". وتطرق كل من الدكتور خالد مطر وهدى جابر إلى أهمية إدخال موضوع أطفال في جيل البراعم على الخارطة اليومية والعمل على توعية المجتمع بما يضمه من أهالي، ومهنيين يعملون مع جيل الطفولة المبكرة إلى أهمية التدخل المبكر لأطفال يواجهون مشاكل تطورية قد تعيق قدرة تحقيقهم لذاتهم في مجالات أخرى.

إنجازات ومشاركات
وتابعت ريم منصور مديرة الوحدة- إلى عرض الخدمات الموجودة بالوحدة، النجاحات والتحديات منذ افتتاح أبواب الوحدة للجمهور بتاريخ 11/11. وأنهت بعرض صور لفعاليات، إنجازات ومشاركات جماهيرية من أهالي، أطفال ومتطوعين قد أقيمت بالوحدة.
وفي الفقرة الأخيرة، عرض طاقم الوحدة، حنين سلطاني- معالجة وظيفية، أسيل عراقي- معالجة نطق واتصال، نضال غرة- معالج طبيعي طريقة عملهم بالوحدة وخصائص الأطفال الذين يتوجهون بشكل عام لتلقي العلاجات بالوحدة.
وأنهت ريم منصور اليوم، بالثناء والشكر لكل الحضور الكريم على مشاركتهم في هذا اليوم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY