الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

اليوم: البرتغال والتشيك يقصان شريط ربع النهائي في اليورو في مباراة مشتعلة

كل العرب -
نُشر: 21/06/12 08:39,  حُتلن: 14:34

المدرب البرتغالي باولو بنتو:
 
أعتمد بدرجة كبيرة على انطلاقات رونالدو من اليسار ولويس ناني من اليمين لمساندة رأس الحربة هيلدر بوشتيجا الذي لم يكمل مباريات الدور الأول إلى نهايتها رغم هدفه في الدنمارك


المدرب ميشال بيليك:

لاعبي التشيك يحظون بمعنويات هائلة في الوقت الراهن بعد معاكسة التوقعات وبلوغ ربع النهائي وهو ما يجعلهم يلعبون لقاء البرتغال براحة نفسية أكبر في ظل عدم وجود ضغط من قبل الجماهير

ينطلق مساء اليوم الخميس الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بلقاء البرتغال والتشيك على الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، حيث يتصارع الطرفان على بلوغ المربع الذهبي الذي غابا عنه خلال النسخة الماضية رغم حضورهما في منافساته خلال يورو 2004. وتأهل المنتخب التشيكي كمتصدر للمجموعة الأولى بست نقاط من فوزين على بولندا واليونان محا بهما آثار الهزيمة الموجعة في الجولة الأولى أمام روسيا بأربعة أهداف لواحد. وسجلت التشيك أربعة أهداف في الدور الأول تقاسمها بالتساوي نجما الوسط بيتر ييراتشيك وفاتسلاف بيلار واللذين قاما بالدور الهجومي على أكفأ وجه في ظل العقم التهديفي لرأس الحربة ميلان باروش هداف نسخة 2004.


صور لفريق التشيك

ويدرك المدرب ميشال بيليك أن لاعبي التشيك يحظون بمعنويات هائلة في الوقت الراهن بعد معاكسة التوقعات وبلوغ ربع النهائي، وهو ما يجعلهم يلعبون لقاء البرتغال براحة نفسية أكبر في ظل عدم وجود ضغط من قبل الجماهير التي لم تتوقع الذهاب بعيدا في البطولة. وسيأمل بيليك أن يستعيد حارسه العملاق بيتر تشيك قفاز الإجادة ويتخلى عن الأخطاء الساذجة التي لا يقع فيها إلا مع منتخب بلاده كالخطأ الذي كبده هدفا أمام اليونان. ويدرك بيليك أنه قد يُحرم من انطلاقات الظهير الأيمن تيودور جبريسيلاسي حيث سينهض أولا بعبء محاولة احتواء قائد البرتغال كريستيانو رونالدو الذي يلعب على الجهة اليسرى.

انطلاقات رونالدو
وفي المقابل، فإن البرتغال جمعت ست نقاط هي الأخرى ولكنها حلت وصيفة للمجموعة الثانية خلف ألمانيا بفوزين على كل من الدنمارك وهولندا وخسارة بهدف أمام المانشافت. واستعاد رونالدو تألقه في المباراة الأخيرة أمام هولندا بتسجيله هدفي الفوز ووقوف القائم حائلا دون هدفين آخرين مما جعله يطوي صفحة الارتباك الذي ساد أداءه أمام الدنمارك حين غاب عنه التوفيق. ويعتمد المدرب البرتغالي باولو بنتو بدرجة كبيرة على انطلاقات رونالدو من اليسار ولويس ناني من اليمين لمساندة رأس الحربة هيلدر بوشتيجا الذي لم يكمل مباريات الدور الأول إلى نهايتها رغم هدفه في الدنمارك. ويمثل قلبا الدفاع البرتغالي بيبي وبرونو ألفيش عنصر تفوق للبرتغال في ألعاب الهواء حيث يتقدمان دائما إلى منطقة جزاء الخصم عند الكرات الثابتة، وهو ما أهل الأول للتسجيل في مرمى الدنمارك أيضا.

 

صور لفريق البرتغال

مقالات متعلقة